ديفيد كروسبى
ديفيد كروسبى


رحيل المغنى الأمريكى ديفيد كروسبى عن عمر يناهز 81 عاماَ بعد صراع مع المرض

سلمى خالد

الجمعة، 20 يناير 2023 - 04:25 م

انتشر خبر وفاه المغنى والموسيقى الكبير ديفيد كروسبى الذى يعتبر من أشهر الموسيقين الأمريكيين، لما له من تأثير كبير فى عالم الموسيقى بعدما أسهم فى أغانى عديدة وفرق موسيقية شهيرة خلال فترة الستينيات والسبعينيات وله عدد كبير من الجماهير والمتابعين الذين يفضلون الموسيقي الخاصة به .

وقد توفى الموسيقار الشهير ديفيد كروسبى عن عمر ناهز 81 عامًا، بعد رحلة طويلة مع المرض، وقالت زوجته جان دانس لصحيفة Variety خلال خبر نعيه، إن عضو فرقتي بيردس وكروسبي ستيلز آند ناش توفى أمس الخميس "بعد مرض طويل".

وأضافت، فى البيان، "ببالغ الحزن بعد صراع طويل مع المرض توفى حبيبنا ديفيد (كروز) كروسبى، لقد كان محاطًا بمحبة كبيرة من الجميع وستظل إنسانيته وروحه الطيبة مستمرة فى إرشادنا وإلهامنا".

وكان ديفيد كروسبي المولود في كاليفورنيا في 14 أغسطس 1941 لأبوين ينتميان إلى عائلتين بارزتين من نيويورك، أسس قبل بلوغه الخامسة والعشرين فرقة "بيردس" التي كانت تمزج موسيقى الروك الإنجليزية المنشأ بموسيقى الفولك الأميركية التقليدية.  

وبعد إبعاده عن "بيردس" بسبب خلافات، بدأ عامي 1967 و1968 التعاون مع كل من ستيفن ستيلز  من "بفالو سبينجفيلدز" وجراهام ناش من "هوليز" وجوني ميتشل والكندي نيل يونج. 

وأعرب جراهام ناش على "فيسبوك" عن "الحزن العميق" لما تركه غياب كروسبي من "فراغ هائل"، من دون أن يخفي "العلاقة المتقلبة" بينه وبين الراحل.

اقرأ أيضا|انطلاق تصوير مسلسل "علاقة مشروعة" من 15 حلقة للعرض فى رمضان 2023


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة