حسن الشاذلي نجم فريق الترسانة
 حسن الشاذلي نجم فريق الترسانة


الهداف التاريخي في الدوري المصري ليس من الزمالك والأهلي

محمد عادل سالم

الجمعة، 20 يناير 2023 - 06:54 م

 حسن الشاذلي نجم فريق الترسانة وأحد أساطير الكرة المصرية لما قدمه في تاريخ الساحرة المستديرة حيث يعد الهداف التاريخي للدوري من خارج القطبين الأهلي والزمالك.

ولد الشاذلي في منطقة روض الفرج وبدأ مشواره مع كرة القدم قبل أن يكمل عامه الـ14 بالانضمام إلى نادي المستقبل الشعبي أحد الأندية الشعبية في المنطقة حيث كانت الأندية الشعبية وملاعب المدارس وقتها منتشرة في كل مكان ثم انتقل الشاذلي للعب بالترسانة عام 1957 والتحق بفريق 16 سنة بالنادي كان معه زميله مصطفى رياض وحرب الدهشوري ومحمود حسن.

اقرأ أيضًا| «الفيلسوف».. صاحب أسرع هدف في الدوري المصري

أحرز الشاذلي لقب هداف الدوري 4 مرات ويعد صاحب أكبر نسبة تهديف في المسابقة الدوري حيث أحرز 34 هدفًا موسم 74 / 75 وحصل الشاذلي على وسامين للرياضة تقديرا لموهبته وعمل كمدير فني للترسانة وصعد بهم من دوري الدرجة الثانية إلى الممتاز بعدما استمر أربع سنوات بعيداً عن الأضواء.

ويعد الشاذلي الهداف الأول لمصر في بطولات كأس الأمم حتى بطولة أنجولا 2010 وأيضا أحد كبار الهدافين في تاريخ هذه البطولة برصيد 13 هدفا لمصر في بطولات كأس الأمم الأفريقية سجلها أعوام 1962- 1963- 1970 وعمل كمحلل مباريات بالقنوات الفضائية.

كما يعد حسن الشاذلي أعلى لاعب تسجيلا للأهداف في تاريخ الدوري المصري بـ176 هدفا حصل على لقب هداف الدوري المصري 4 مرات أعوام 63 و65 و67 و75 وهو ثاني أكثر لاعب تسجيلا لمصر في بطولات أفريقيا وهداف بطولة الأمم الأفريقية بغانا عام 1963 كما حصل على بطولة الدوري مرة واحدة وبطولتين للكأس مع الترسانة.

ومن أهم المواقف التي لا تنسى في حياة حسن الشاذلي عندما باع سيارته من أجل الصرف على الفريق الكروي بالترسانة بالإضافة لعودته من الاعتزال لإنقاذ الفريق من الهبوط وهو ما نجح فيه بالفعل.

ورحل حسن الشاذلي نجم الترسانة وأحد أساطير الكرة المصرية يوم 20 أبريل 2015 عن عمر يناهز 72 عامًا.

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة