منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية


الصحة العالمية: مصر أحرزت تقدماً واضحاً نحو التغطية الصحية الشاملة

أخبار اليوم

الجمعة، 20 يناير 2023 - 08:36 م

ثمنت د. نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر وجود عمل مؤسسى لإدارة ملف التغطية الصحية الشاملة فى مصر، حيث إن المفهوم أصبح لا يرتكز على المرض فقط، بل ارتكز على الرعاية الصحية الآمنة وذلك من منظور أوسع يشمل تعزيز الصحة العامة، والوقاية من المرض، وهو ما يعزز حق كل إنسان فى الحصول على الصحة وهو ما يكفله الدستور المصري.


وقالت القصير - خلال مشاركتها فى جلسة حوارية على هامش المؤتمر الدولى الخامس عشر للأورام والذى تنظمه الجمعية المصرية للأورام برئاسة الدكتور هشام الغزالى - إن مصر أحرزت تقدما واضحا نحو التغطية الصحية الشاملة فى ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بصحة المرأة المصرية.


وأضافت أن المنظمة تعمل مع الدول الأعضاء على تعزيز السياسات والبرامج الوطنية لزيادة الوعى وتقليل التعرض لعوامل خطر الإصابة بالسرطان، وأنه بالرغم من أن العقود الأخيرة قد شهدت ابتكارات سريعة فى تشخيص السرطان وعلاجه.

وقالت «يمكننا مكافحة السرطان، وتجنب 7 ملايين من الوفيات بحلول عام 2030 عالميا إذا قامت الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل بزيادة استثماراتها فى منع وعلاج الأمراض غير السارية بما فيها السرطان بأقل من دولار واحد للشخص سنويا».
 

اقرأ ايضًا | فيديو| أستاذ أورام: نسب الإصابة بسرطان الثدي في مصر أقل من الدول الغربية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة