بايرن ميونخ ولايبزيج
بايرن ميونخ ولايبزيج


انتهاء أطول فترة توقف للدوري الألماني منذ 17 عامًا

محمد أنور

الجمعة، 20 يناير 2023 - 10:05 م

عادت الحياة لمنافسات بطولة الدوري الألماني "بوندسليجا"، بالمواجهة النارية التي تجمع بين لايبزيج وضيفه بايرن ميونخ، ضمن مواجهات الجولة الـ 16 من المسابقة.

وتعتبر مباراة بايرن ميونخ ولايبزيج، التي تقام حاليًا على ملعب استاد ريد بول أرينا، هي الأولى في البوندسليجا منذ نوفمبر الماضي، حيث توقف الدوري لمدة 68 يومًا، وهي أطول عطلة شتوية لهذه المسابقة منذ نحو 17 عامًا، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وشهد موسم (1996-1997) توقف البوندسليجا لفترة أطول، بلغت 69 يومًا.

وتوقفت منافسات الدوري الألماني، قبل انطلاق مونديال قطر ببضعة أيام، وامتد التوقف لأسابيع أخرى بعد نهاية البطولة، بسبب حصول اللاعبين والأندية الألمانية على العطلة الشتوية المعتادة.

وتجذب مباراة بايرن ميونخ أمام مضيفه لايبزيج الأضواء لاسيما وأنها تجمع بين فريقين يتنافسان بقوة على لقب الدوري لهذا الموسم.

ويتصدر بايرن ميونخ، حامل اللقب جدول الترتيب برصيد 34 نقطة بفارق 6 نقاط أمام لايبزيج صاحب المركز الثالث.

وتُستكمل مباريات الجولة غدًا السبت، حيث يلتقي شتوتجارت مع ماينز، وبوخوم مع هيرتا برلين، وفولفسبورج مع فرايبورج، وآينتراخت فرانكفورت مع شالكه، ويونيون برلين مع هوفنهايم، وكولون مع فيردر بريمن.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الأحد المقبل، حينما يلتقي بوروسيا دورتموند مع أوجسبورج ، وبوروسيا مونشنجلادباخ مع باير ليفركوزن.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة