ياسمين رئيس ومصطفى شعبان
ياسمين رئيس ومصطفى شعبان


ياسمين رئيس تسافر دون علم «بابا المجال».. ولوسي أم لممثل عمره 44 عاما!

مسلسلات رمضان 2023 على صفيح ساخن

مؤمن حيدة

السبت، 21 يناير 2023 - 12:03 ص

مع بدء تصوير مسلسلات موسم رمضان 2023، ظهرت العديد من المشاكل والخلافات بين فرق العمل منها ما تسبب في تأخير التصوير ومنها ما أنتهى باستبدال أحد صناع العمل من أجل حل المشكلة والمرور بالأزمة.

وطفى على السطح خلال الفترة الماضية عدد من المشاكل التي تداولها رواد السوشيال ميديا، وكانت مثار حديث الكثيرين من الجمهور.. وخلال السطور التالية نستعرض خلافات ومشاكل دراما رمضان 2023.

مصطفى وياسمين
تعرض مسلسل “بابا المجال”، الذي يتم تصوير مشاهده حالياً لمشكلة بين أبطاله النجمين مصطفى شعبان وياسمين رئيس، وذلك بعد أن سافرت الأخيرة خارج مصر دون إبلاغ صناع العمل، مما أغضب شعبان، وأصر على استبدالها بفنانة أخرى.

وكشفت الجهة المنتجة للمسلسل حقيقة ما حدث، في بيان رسمي لها مؤكدة أن نسرين أمين وقعت بالفعل،على بطولة المسلسل بعدما أخلت ياسمين رئيس ببنود العقد، وسافرت خارج البلاد أثناء التصوير دون إخطار شركة الإنتاج وذلك تسبب في خسائر مالية.

وتابعت الشركة في بيانها أن شعبان لا دخل له نهائيًا بما حدث، والقرار جاء من الشركة المنتجة والمخرج معا، وقد أتخذت الشركة المنتجة، كل الإجراءات القانونية ضد ياسمين رئيس برفع شكوي في نقابة المهن التمثيلية.

اقرأ أيضًا | دراما رمضان 2023| أية سماحة بطلة «الصفارة» أمام أحمد أمين

ويشارك مصطفى شعبان في مسلسل “بابا المجال” كل من باسم سمرة وسهر الصايغ والسورية جومانا مراد وسوسن بدر ورياض الخولي ونسرين أمين ومحمد نجاتي ومحمود حافظ وسماء إبراهيم وعارفة عبدالرسول ومحمد رضوان وفرح يوسف وأحمد كشك وهبة حسن وأسماء سليمان والطفلة كارما موسي، ومن تأليف محمد الشواف وإخراج أحمد خالد موسى، وتدور أحداثه في إطار دراما شعبية اجتماعية.

نيللي وفردوس
بعد أن تم الإعلان عن مشاركة الفنانة فردوس عبد الحميد في مسلسل “عملة نادرة” بطولة النجمة نيللي كريم، والذي يتم تصويره حالياً للحاق بالعرض الرمضاني المقبل، لكن فوجئ الجميع بإستبعادها عن المسلسل واستبدالها بالفنانة فريدة سيف النصر، ولم تكشف الشركة المنتجة عن أسباب ذلك.

وكان من المفترض أن تجسد فردوس دور والدة نيللي كريم خلال أحداث العمل، وأكدت أنها لم تعتذر عن المشاركة في المسلسل، بل فوجئت مثل الجميع بأنه تم اختيار ممثلة أخرى لتجسيد الدور، على الرغم من أنها كانت قد اتفقت مع صناع العمل على كافة الأمور الخاصة بالدور والعمل ككل، وأرسلوا لها أول 5 حلقات، وتحدثت مع المؤلف مدحت العدل على كافة التفاصيل، ووافقت على الدور.

وأوضحت أنه لم يحدث أي خلاف من أي نوع بينها وبين أي شخص من فريق العمل، وكانوا متفقين على كل التفاصيل سواء الدور أو الأمور المادية، ولا تعرف أسباب ما حدث، وأشارت أنه من حق صناع العمل التغيير واختيار فنانة أخرى لتقديم الدور طالما لم يتم إبرام عقود بينهما، ولكن ما كانت تتمناه أن يتم الإعتذار لها.

ويشارك نيللي في “عملة نادرة” كل من السوري جمال سليمان وفريدة سيف النصر وأحمد بدير وناهد السباعي وكمال أبو رية وهشام عاشور، ومن تأليف مدحت العدل وإنتاج “العدل جروب” وإخراج ماندو العدل.

لوسي ترفض “توحة”
بعد أن تم اختيار الفنانة لوسي للمشاركة في مسلسل “توحة”، الذي يتم تصويره حالياً، قررت الإعتذار عنه، وهو الأمر الذي تسبب في أزمة لصناع العمل حتى تم وضع بديلاً عنها.
وأكدت لوسي أن رفضها المشاركة في العمل جاء بسبب تسكين بعض الأدوار الذي تراه غير مناسب وغير مقنع للمشاهد، وأشارت أن المخرج رشحها لتقديم دور أم لابن عمره 24 عاما ضمن الأحداث، وهو عمره في الواقع 44 عاما.

وأوضحت أن شخصيتها التي كان من المفترض أن تجسدها في العمل مكتوبة بشكل جيد، وكذلك شخصية علا غانم بطلة العمل، والدور كان مناسب لها، لكنها لم تشعر بأي راحة تجاه العمل بسبب عدم مناسبة بعض الأدوار.

كما أنها وجدت أن الجمهور لا يمكن أن يصدق أنها أم لهذا الفنان، خصوصًا أنه جسد أدوارًا فنية من قبل مناسبة لعمره الحقيقي، وليس من المنطق أن يظهر بدور عمره 24 عاما، لذلك اعتذرت عن العمل، مؤكدة كامل إحترامها للمخرج ولجميع صناع المسلسل.

مسلسل “توحة” بطولة علا غانم ودينا فؤاد وإيهاب فهمي وحجاج عبد العظيم وانتصار ودينا المصري، وإخراج محمد النقلي وتأليف أحمد صبحي.

“عبية” وتغيير جو
مشاكل عديدة تعرض لها مسلسل “تغيير جو”، بطولة النجمة منة شلبي، بدأت بإعتذار مؤلفه عن استكمال العمل، وهو المؤلف محمد هشام عبية، واستبداله بالمؤلفة منى الشيمي.
ورفض “عبية” الإفصاح عن أسباب إعتذاره عن الكتابة، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي مشاكل بينه وبين أي شخص من صناع العمل، وعلاقته جيدة بالجميع، بل أن المسألة متعلقة بأسباب خاصة به وليست نتيجة خلافات أو مشاكل كما أشيع.

وأكد أنه قام ببيع قصة العمل للشركة المنتجة، لذلك لها الحق في اختيار مؤلف آخر يقوم بكتابة سيناريو العمل، وهو ما حدث بالفعل.
المشكلة الأخرى التي واجهت المسلسل، هو الحكم على بطلته منة شلبي بالحبس لمدة سنة وغرامة 10 آلاف جنيه مع إيقاف التنفيذ، على خلفية إتهامها بإحراز مواد مخدرة بقصد التعاطي، وهو الأمر الذي عطل التصوير لفترة، وخرجت العديد من الشائعات عن نية الشركة المنتجة في تغييرها من أجل اللحاق بالموسم الرمضاني، لكن الجهة المنتجة نفت كل ما تردد حول هذا الأمر، وأكدت أنها متمسكة بمنة كبطلة للمسلسل، وبالفعل تم البدء في تصوير العمل منذ أسابيع قليلة في لبنان.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حيث يظهر الصراعات النفسية من خلال الشخصية الرئيسية في العمل، والأزمات النفسية التي يمكن أن يمر بها الإنسان نظراً للأحداث التي تمر في حياته، ويشارك في بطولته مع منة شلبي كل من أحمد مالك والأردني إياد نصار، ومن إخراج مريم أبو عوف، ومكون من 15 حلقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة