إيلون ماسك
إيلون ماسك


إيلون ماسك: التصعيد المتواصل خطير للغاية بالنسبة لأوكرانيا والعالم بأسره

بوابة أخبار اليوم

السبت، 21 يناير 2023 - 04:13 ص


 

قال رجل الأعمال والملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، إنه رغم دعمه الشديد لأوكرانيا، فإن التصعيد المستمر للصراع هناك يشكل خطورة على البلاد والعالم بأسره.

وقال ماسك عبر تويتر ، "أنا أؤيد للغاية أوكرانيا، لكن التصعيد المستمر يمثل مخاطرة كبيرة بالنسبة لأوكرانيا والعالم".

جاء تعليق ماسك رداً على رجل الأعمال الأمريكي الجنوب أفريقي ديفيد ساكس، الذي أعاد تغريد مقال في صحيفة نيويورك تايمز بعنوان "الولايات المتحدة تدفع إلى مساعدة أوكرانيا على استهداف شبه جزيرة القرم".

وعلق ساكس على موقع تويتر بأن التطورات المبلغ عنها في واشنطن تبدو "مجازفة مجنونه".

في أكتوبر، اقترح ماسك خطة سلام لإنهاء الصراع في أوكرانيا، لكن اقتراحه أثار إدانة من المسؤولين الأمريكيين والأوكرانيين، بما في ذلك الرئيس فلاديمير زيلينسكي.

تتضمن خطة ماسك للسلام أن تسيطر روسيا على شبه جزيرة القرم وستكون هناك إمدادات مياه مستمرة لشبه الجزيرة. كما دعا الاقتراح إلى إجراء استفتاءات تحت إشراف الأمم المتحدة في المناطق الأربع التي صوتت مؤخرًا للانضمام إلى الاتحاد الروسي.

بالإضافة إلى ذلك، نشر ماسك استفتاءين استفسر فيهما الجمهور عن اتفاق سلام بين أوكرانيا وروسيا وحول وضع دونباس وشبه جزيرة القرم.

انتقد المسؤولون الأوكرانيون بمن فيهم زيلينسكي، استطلاعات الرأي ونشروا استطلاعًا يسأل الجمهور عما إذا كان ماسك يدعم أوكرانيا أو روسيا. وفي نوفمبر، دعا زيلينسكي الملياردير الأمريكي للحضور إلى أوكرانيا ورؤية الوضع في البلاد عن كثب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة