الكاتب الصحفي بجريدة الأخبار رفعت فياض
الكاتب الصحفي بجريدة الأخبار رفعت فياض


شريان التنمية.. مكاسب كبيرة من إنشاء المحاور والطرق الجديدة بالمحافظات |فيديو

حامد عبدالحليم

السبت، 21 يناير 2023 - 09:59 ص

قال الكاتب الصحفي بجريدة الأخبار، رفعت فياض، إن المواطن المصري، بات يشعر بما يتم تنفيذه حاليا من مشروعات قومية بمختلف المجالات، لافتا إلى أن المشروعات الخاصة بالطرق والمحاور التي يتم إنجازها من قبل القيادة السياسية تمثل شريانا جديدا داخل المحافظات.

 


وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة، التي تفقدها أمس الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة محور الفريق كمال عامر يعد شرياناً جديدة داخل محافظة الجيزة، وهو المحور العرضي الذى يمر في المحافظة من جنوبها حتى شمالها ليربط بين طريقي دائري المنيب ودائري الوراق، موضحا أن هذه المشروعات يتم تنفيذها في وقت قليل وبأقل تكلفة مالية.


وأشار إلى أن مثل هذه المشروعات يتم تنفيذها داخل المناطق التي بها كثافة سكانية كبيرة، مؤكدا أن هذا يسبب اختناقا كبيرا وضياعا للوقت، وإنجاز مثل هذه المشروعات يساعد على تخفيف الضغط المروري.


وأكد أن زيارات الرئيس السيسي، وتفقده لمثل هذه المشروعات، يعطي انطباعا مهما للقائمين على تنفيذ هذه المشروعات بضرورة الانتهاء منها سريعا، وأقل تكلفة من أجل تقديم الخدمة للمواطن المصري، مع سهولة الحركة المرورية، وليس من أجل خدمة محافظة واحد فقط لكن للمحافظات الأخرى، كما حدث في الجيزة ومحور كمال عامر وهو ما يساعد على سرعة الحركة لسكان محافظة القاهرة.

 

إقرأ أيضا|مشاركة الرئيس السيسي في قمة أبوظبي التشاورية تتصدر اهتمامات صحف القاهرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة