الأهلي والزمالك_ أرشيفية
الأهلي والزمالك_ أرشيفية


القمة 125.. حكاية المواجهة الأخيرة بين الأهلي والزمالك

أشرف عبدالمنعم

السبت، 21 يناير 2023 - 10:48 ص

تترقب الجماهير المصرية مباراة الزمالك والأهلي المقرر لها في الثامنة والنصف مساء اليوم السبت ضمن قمة مواجهات الجولة 14 من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2022-2023.

ويسعي الأهلي لمواصلة تفوقه على الزمالك عقب فوزه بالمباراة الأخيرة والتي أقيمت بينهما في كأس السوبر في المقابل يرغب الزمالك في استعادة الإنتصارات وآخرها مباراة نهائي كأس مصر.

وخلال التقرير نرصد ماذا قدم الثنائي في أخر مباراة قمة بينهما في المسابقات المحلية :

وتقابل الثنائي في 28 - 10 -2022 في مباراة كأس السوبر المصري وحقق الأهلي اللقب وقتها بعدما حسم مباراة القمة بهدفين دون رد . ليعزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر نادٍ يُتوج بلقب البطولة للمرة 12 في تاريخه، بينما حصل الزمالك على اللقب 4 مرات فقط.

وسجل برونو سافيو لاعب النادي الأهلي الهدف الأول في شباك الزمالك في الدقيقة 38، وأضاف كريم فؤاد الهدف الثاني في الدقيقة 91 من اللقاء.

أجواء ما قبل مباراة السوبر 

دخل الزمالك المباراة بنشوة كبيرة بعدما حقق لقب كأس مصر بالإضافة للفوز ببطولة الدوري للمرة الثانية على التوالي في المقابل كانت المباارة بمثابة عودة الححياة للنادي الأهلي بعد فقدانه لقب الدوري في اخر نسختين والخسارة أمام الزمالك في نهائي كأس مصر .

وجاءت نسخة بطولة كأس السوبر المصري، بين الزمالك بطل ثنائية الدوري والكأس لموسم (2020-2021) والأهلي وصيف البطولتين.

ودخل النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للمباراة بتشكيل مكون من، كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق ومحمود متولي ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وبرونو سافيو وطاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر.

خط الهجوم: شادي حسين.

وجلس على مقاعد البدلاء كل من: ياسر إبراهيم، محمد شريف، علي لطفي، حسام حسن، محمد مجدي أفشة، بيرسي تاو، كريم فؤاد، محمد هاني، محمد فخري.  

وشارك بديلا كل من كريم فؤاد - محمد مجدي افشة - محمد فخري - بيرسي تاو - محمد شريف

وفي المقابل دخل نادي الزمالك تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى : محمد عواد .

خط الدفاع: حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - محمد عبد الغني - أحمد فتوح .

خط الوسط: زكريا الوردي - محمد أشرف "روقا" - إمام عاشور - عمر جابر - أحمد سيد "زيزو" .

خط الهجوم: سيف الجزيري .

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد صبحي ومصطفى الزناري وعبد الله جمعة وسيد عبد الله "نيمار" ويوسف إبراهيم "اوباما" وعمرو السيسي ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" ويوسف أسامة نبيه ومصطفى شلبي.

وشارك بديلا كل من عمرو السيسي - سيد محمد نيمار - مصطفى الزناري - مصطفى شلبي - يوسف اسامة نبية -محمود عبد الرازق - شيكابالا

الهدف الأول:

في الدقيقة 39 ترجم الاهلي محاولاته الهجومية إلى هدف على الطريقة البرازيلية عندما استغل برونو سافيو تمريرة غير صحيحة من دفاع الزمالك فتقدم وراوغ وسدد ببطن القدم على يسار محمد عواد لتعانق الكرة الشباك ويتقدم الأهلي بالهدف الأول.

الهدف الثاني:

 في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ينجح طاهر في استخلاص الكرة ويمرر الكرة سحرية إلى كريم فؤاد فوضع باطن قدمه لتعانق الكرة الشباك. 

ملخص المباراة :

المباراة جاءت سريعة وحافلة بالندية بين الفريقين، واستحوذ الزمالك على اللعب في بعض الفترات ولكن الأهلي كان الأكثر فعالية وتنظيما.

بدأت المباراة بمحاولات زملكاوية للاستحواذ على مجريات الأمور، مع تمريرات طولية لزيزو على الجانب الأيسر ولكن الأهلي أغلق المساحات واعتمد على الكرات الطولية.

أبعد الشناوي تمريرة بينية من إمام عاشور للجزيري ووجه حمدي فتحي تسديدة بعيدة للأهلي فوق العارضة، وواصل الزمالك الضغط على الجبهة اليمنى للأهلي وأمسك الشناوي برأسية من حسام عبد المجيد.

ضاعت محاولة للأهلي من كرة عرضية متقنة أرسلها معلول ولم يصل لها محمد عبد المنعم، ووجه زيزو تصويبة سهلة في يد الشناوي ووجه الأهلي ضربة رأس فوق العارضة.

أرسل عمر جابر كرة عرضية أبعدها أكرم توفيق ورد الأهلي بكرة مرتدة سريعة أبعدها الوردي.. وأضاع الأهلي أول فرصة خطيرة بعد انطلاقة من عبد القادر انتهت بتمريرة إلى طاهر الذي سدد فوق العارضة.

ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للأهلي بعد سقوط عبد القادر لإدعاءه السقوط وهو ما أكده حكم الفيديو ، وأشرك الزمالك لاعبه سيد عبد الله على حساب أحمد أبو الفتوح للإصابة بعد مرور 30 دقيقة.

وسجل الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 40 من تسديدة وجهها برونو سافيو في شباك الزمالك، مستغلا هدية من زكريا الوردي لاعب الزمالك الذي مرر الكرة بالخطأ، وانتهت بتصويبة ساحرة في مرمى عواد.

أبعد الشناوي كرة عرضية للزمالك، ثم رد الشناوي كرة عرضية أخرى من الزمالك وخرج الشوط الأول بتقدم أهلاوي عن طريق سافيو.

أشرك الزمالك الثنائي شيكابالا وعمرو السيسي على حساب روقة والجزيري بعد مرور 64 دقيقة، وأشرك الأهلي الثنائي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة بدلاً من شادي حسين وعبد القادر.

وواصل الزمالك ضغطه على دفاع الأهلي وأرسل شيكابالا عرضية بعيدا عن المرمى، بينما دفع الزمالك باللاعب يوسف أسامة على حساب حمزة المثلوثي في مغامرة هجومية خلال آخر 20 دقيقة باللقاء.

وتألق عواد وأبعد محاولة من شريف ووجه الأخير تصويبة قوية من محمد شريف، وأبعد متولي كرة عرضية سريعة من جانب عمر جابر وشارك كريم فؤاد بدلاً من سافيو.

تألق الشناوي وأبعد تصويبة خطيرة من زيزو، وعانى الزمالك من التمريرات المقطوعة في تحضير الهجمات في ظل ضغط أهلاوي مكثف وأبعد دفاع الأهلي عرضية سهلة من سيد عبد الله.

وأطلق كريم فؤاد البديل رصاصة الرحمة على الزمالك، حيث سجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة (90+1)، عن طريق كرة عرضية أرسلها طاهر وحولها كريم فؤاد في مرمى الزمالك.

وشارك ثنائي الأهلي بيرسي تاو ومحمد فخري بدلا من السولية وطاهر في الدقائق الأخيرة.

اقرأ أيضًا: بث مباشر مباراة الزمالك والأهلي في القمة 125 بالدوري الممتاز

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة