امتحانات الشهادة الاعدادية
امتحانات الشهادة الاعدادية


انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس البحيرة

فايزة الجنبيهي

السبت، 21 يناير 2023 - 10:51 ص

انتظمت صباح اليوم جميع اللجان الامتحانية بمحافظة البحيرة؛ لاستقبال ١٢٠٩٧٢ طالبًا وطالبة «انتظام ومنازل» يؤدون امتحاناتهم اليوم في مادتي اللغة العربية فترة أولى من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشر ونصف صباحاً، ومادة التربية الدينية فترة ثانية من الساعة الثانية عشر ظهراً وحتى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر؛ داخل ٦٤٤ لجنة تم تجهيزها وتعقيمها وتطهيرها.

اقرأ أيضا| 

تعليم البحيرة: رفع درجة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول لـ«الاعدادية»

صرح بذلك يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، الذي اطمأن منذ الصباح الباكر على حسن سير العملية الامتحانية وانتظام دخول الطلاب داخل اللجان، مؤكداً أن هناك تنسيق كامل بين مديرية أمن البحيرة ومراكز الشرطة؛ لمتابعة وتأمين خطوط سير أسئلة الامتحانات وتوزيعها وتوفير البيئة الآمنة للطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر.

مشيراً إلى أن امتحانات نصف العام الدراسي للشهادة الإعدادية تجرى حسب الجدول المعد اعتباراً من اليوم السبت ٢١ يناير حتى الخميس ١/٢٦.

ويناشد وكيل الوزارة أولياء أمور الطلبة والطالبات بعدم ازدحامهم بمحيط المدارس واللجان الامتحانية لتوفير المناخ والأجواء الملائمة أمام الطلاب والقائمين على الامتحانات.

مشدداً على حظر استخدام الهواتف المحمولة سواء من الطلبة أو الملاحظين وتضافر كافة الجهود لتحقيق الانضباط داخل اللجان وعدم السماح بأي مخالفات أو تجاوزات داخل اللجان والالتزام التام بجميع القواعد والضوابط المنظمة للامتحانات وتنفيذ توجيهات  دكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

 كما وجه يوسف الديب بضرورة نظافة اللجان وتأمينها وتهويتها جيداً وسلامة الأبواب والشبابيك بها وتنظيم أعمال دخول الطلاب وخروجهم من اللجان الامتحانية والمدارس، ويهيب بالطلاب التأني ومراجعة الإجابة وتسليم اوراق الإجابة في أوقاتها المحددة، لافتاً إلى الانعقاد الدائم لغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية المركزية على مدار اليوم وربطها بغرف عمليات فرعية مماثلة بالإدارات التعليمية الثماني عشر بنطاق المحافظة؛ لسرعة تلقي أي شكاوى والعمل على حلها فوراً.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة