الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك


القمة 125.. أبرز غيابات الأهلي والزمالك قبل موقعة الليلة

هبة سلامة

السبت، 21 يناير 2023 - 11:07 ص

 

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ستاد القاهرة الدولي مساء اليوم السبت؛ حيث يقام لقاء القمة المرتقبة بين الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك، وهي القمة رقم 125 بين الفريقين، في المباراة التي تقام بينهما ضمن منافسات الجولة 14 من بطولة الدوري المصري 2022-2023.

يدخل النادي الأهلي بمعنويات مرتفعة بعد التأهل لنهائي كأس مصر بالفوز على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما علي ستاد القاهرة يوم الإثنين الماضي.

ويعاني النادي الأهلي من غيابات عديدة قبل مواجهة الزمالك في القمة 125 بسبب الإصابات.

ويغيب عن النادي الأهلي أكرم توفيق الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي، بالإضافة لكريم فؤاد الذي يعاني من قطع في الرباط الصليبي، كما يغيب محمود متولي للإيقاف بعد حصولة علي الإنذار الثالث في مباراة المصري البورسعيدي في الجولة 13.

كما يغيب محمد عبدالمنعم الذي يعاني من إجهاد في الظهر إضافة لغياب  ياسر ابراهيم الذي يعاني من إصابة في العضلة الضامة، أثناء مشاركته في مباراة الأهلي والمصري.

ويفتقد النادي الأهلي أيضًا لجهود حمدي فتحي بعدما تعرض لإصابة في أنكل القدم، في مباراة سموحة بكأس مصر، بجانب غياب عمرو السولية الذي يعاني من إجهاد في عضلة السمانة.

كما يغيب مصطفي شوبير لإصابته بقطع في غضروف الركبة، ويغيب طاهر محمد طاهر وبرونو سافيو وبيرسي تاو لعدم جاهزيتهم بعد رجوعهم من الإصابة.

على الجانب الآخر يفتقد نادي الزمالك لخدمات العديد من لاعبيه، ويتواصل غياب محمود حمدي الونش مدافع الفريق الأبيض للإصابة، ويواصل المدافع الدولي برنامجه التأهيلي في قطر، بعدما سبق وخضع اللاعب لعملية جراحية في انجلترا عقب إصابته بقطع في وتر الخلفية.

ويغيب السنغالي إبراهيما نداي جناح الفريق في ظل عدم جاهزيته بعدما تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة بقطع في أوتار منشأ العضلة الخلفية.

ويتواصل غياب الثنائي عبد الله جمعة وأحمد فتوح ظهيري الأبيض في ظل عدم جاهزيتهما للمباراة خاصة أن الثنائي لم يشارك في التدريبات الجماعية خلال الفترة الماضية، ويخضع اللاعبان لبرنامج تأهيلي.

وفي نفس الوقت يغيب كل من محمد طارق وحسام أشرف ويوسف حسن لأسباب فنية.

موعد مبارة الزمالك ضد الأهلي 

من المقرر أن تنطلق صافرة مباراة الزمالك ضد الأهلي في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم السبت 21-1-2023 على ملعب ستاد القاهرة الدولي .

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك ضد الأهلي 

تذاع مباراة الزمالك ضد الأهلي عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس. 

ترتيب الزمالك والأهلي 

يتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 31 نقطة، بينما يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 26 نقطة  .

أرقام الأهلي والزمالك في الدوري

حقق الأهلي 9 انتصارات و 4 تعادلات وسجل لاعبوه 22 هدفا وتلقت شباكه 5 أهداف، بينما حقق الزمالك 7 انتصارات و5 تعادلات وهزيمة وحيدة وسجل لاعبوه 22 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف.

حكام القمة 

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، طاقم تحكيم مباراة الزمالك والأهلي لـ سلافكو فينتشيتش حكم ساحة ويعاونه كل من: توماس كلانسنيك حكم مساعد، أندراز كوفاسيتش حكم مساعد 2، نادر قمر الدولة حكمًا رابعًا، ماتي جوج حكم لتقنية الفيديو، أيين بوروساك حكم مساعد لتقنية الفيديو.

اقرأ أيضًا: التشكيل المتوقع للزمالك أمام الأهلي في القمة 125 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة