سافيو
سافيو


سافيو: أريد أن أدخل تاريخ الأهلي ورد الجميل 

أشرف عبدالمنعم

السبت، 21 يناير 2023 - 07:11 م

 

أكد البرازيلي برونو سافيو لاعب النادي الأهلي على رغبته في التتويج مع الفريق بالكثير من الألقاب ودخول تاريخ الأهلي .

وقال البرازيلي في حوار لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتزامن مع مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية .

ورد سافيو على سؤال "على المستوى الشخصي، هل تتطلّع لتحقيق أي إنجاز معين؟"

وأجاب :" حقيقة، أتطلّع لردّ الجميل للجميع على حرارة الترحيب بي ودفء الاستقبال لي ولعائلتي، فقد جعلوني أشعر وكأني في الوطن. أعرف ما تعنيه كرة القدم بالنسبة لهم، ولهذا أنا مصمم على جعلهم يفخرون بهذه المشاركة في كأس العالم للأندية. أتيتُ إلى هنا منذ بضعة أشهر فقط، وهي تجربة رائعة. آمل أن تكون هذه مجرّد البداية، وأتطلّع لخوض الكثير من التجارب العظيمة مع الأهلي والفوز بالكثير من الألقاب. أريد أن أدخل تاريخ الفريق، إذ يتمتع النادي بتاريخ مذهل، وحظي بالكثير من الألقاب ومرّ عليه لاعبون عظماء، وأتمنى أن أكون جزءاً من ذلك ".

وجاء باقي الحوار مع نجم الأهلي كالتالي : 

كيف حملتك الأقدار إلى نادي الأهلي؟

برونو سافيو: خضتُ موسماً جيداً في بوليفيا، واتصل بي وكيلي وقال لي أن نادي الأهلي تواصل معه، أثار الأمر اهتمامي فوراً نظراً لكون الأهلي نادٍ عملاق، وخوض كأس العالم للأندية هو حلم بالنسبة لي، فهي بطولة لطالما تابعتها عبر التلفاز. أتذكر فوز إنترناسيونال على برشلونة، وتغلّب كورينثيانز على تشيلسي. أتذكر كل أولئك الكبار الذين شاركوا في البطولة. بالنسبة للفرق البرازيلية، كان كأس العالم للأندية يعني كل شيء، وبرأيي ينطبق الأمر نفسه على الأهلي. والمثير في هذه البطولة أن فريقاً من أفريقيا يواجه آخر من الولايات المتحدة، ونادٍ آسيوي يلعب أمام آخر من أمريكا الجنوبية. إنه صدام بين الأساليب، لم أتردد أبداً بقبول عرض الأهلي، وأنا سعيدٌ جداً هنا.

ما رأيك بجماهير نادي الأهلي؟

كانوا مذهلين منذ اليوم الأول، يصعب تصديق ذلك.. ففي يوم واحد فقط تابعني أكثر من 100 ألف شخص على منصة إنستجرام. تشعر بشغف الجماهير يومياً. حتى أن تجربة السير في الشارع هي أمر لا يُصدّق. جماهير الأهلي مذهلون بحقّ.

أحد اللاعبين من ذوي الشعبية الكبيرة هو محمد مجدي، المُلقب باسم "قفشة". ما رأيك به؟

إنه لاعب ممتاز، وتمريراته استثنائية، ويتمتع برؤية جيدة جداً على أرض الملعب. يملك صفات (اللاعبين) البرازيليين. وأعتقد أننا نتشارك بنفس طريقة التفكير، ويسود تفاهم ممتاز بيننا على أرض الملعب. وقد سهّل قفشة كثيراً تأقلمي هنا، ويُساعدني كثيراً على أرضية التباري. آمل أن تستمر شراكتنا في التطور، بحيث يتعزز الرابط بيننا.

هل كنت قبل عام من الآن قادراً على تصديق أنك على وشك خوض كأس العالم للأندية؟

(يضحك) لطالما راودني حلم اللعب في كأس العالم للأندية، ولطالما كانت لديّ قناعة بأني قادرٌ على تحقيق ذلك. لكن سأكون كاذباً إن قلتُ لك إني كنتُ أتوقع ذلك قبل عام من الآن، فقد كنتُ ألعب في دوري الدرجة الثانية في البرازيل، وكانت المشاركة في كأس العالم للأندية أمراً لا يُصدّق. وأنا عازمٌ على استغلال هذه الفرصة بأكبر قدر ممكن.

يواجه الأهلي في مباراته الأولى نادي أوكلاند. هل شاهدتم تسجيلات لمباريات له؟

لم تسنح لي الفرصة بمشاهدتها حتى الآن، إلا أني أعرف أن الفريق لم يتعرّض للهزيمة طوال عام 2022. إذا خضتَ موسماً كاملاً دون هزيمة فإن ذلك إنجاز مذهل بغض النظر عن المنطقة الجغرافية. وأي فريق يتأهل إلى كأس العالم للأندية هو فريق عظيم، لكننا على دراية أنها ستكون مباراة صعبة بالنظر إلى سلسلة النجاحات التي حققها. وسنجتهد للتحضير لهذه المباراة.

ما هو الهدف الذي يتطلّع الأهلي لتحقيقه في هذه البطولة؟

ما من شكّ في أننا نتجه إلى كل بطولة بنية التتويج كأبطال. ولا يسعنا التفكير بشكل مختلف مع هذا النادي. ما من شكّ بأننا سنواجه فرقاً قوية، فهناك فلامنغو وريال مدريد، لكن المباراة هي بين 11 لاعباً من كل فريق، والفوز هو من نصيب الطرف الذي يلعب بشكل أفضل. فهل سيكون صعباً [التغلب على هذه الفرق]؟ بالتأكيد، ولكن ذلك ممكن حتماً. سنتجه إلى البطولة بكل تواضع، ونستعد لكل مباراة بمفردها، ونتعامل مع كل خصم بكامل الجدية، إلا أن هدفنا هو الفوز باللقب.

ما هو رأيك بفريق فلامنجو؟

إنه فريق استثنائي، ويضمّ في صفوفه لاعبين ممتازين في كافة المراكز. كنتُ محظوظاً بمواجهة الفريق عندما كنتُ ألعب مع نادي أفاي، وأنا على دراية تامة بمستوى الفريق. لكن نادي الأهلي يتمتع بمستوى عالٍ كذلك. وأعتقد أن مستوى ريال مدريد أفضل قليلاً من بقية الفرق المشاركة، وهو أمر لا يمكن إنكاره، إذ يوجد في صفوفهم مجموعة من أفضل لاعبي العالم، ولكني أعتقد أن الأهلي وفلامنغو وبقية الأندية (المشارِكة) هم على نفس السوية.

وماذا عن ريال مدريد؟

تستهويني متابعة ريال مدريد، أتابع مبارياته بشكل مكثف. يوجد في صفوفهم العديد من اللاعبين البرازيليين. وهم بدون أدنى شك الفريق الأفضل في العالم، وهم المتوّجون بلقب [دوري] الأبطال، كما يضمّ النادي العديد من اللاعبين النجوم في منتخباتهم، لديهم [كريم] بنزيما الذي كان أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي. لكن كرة القدم تنطوي على الكثير من التخطيط الاستراتيجي، والانضباط. أعتقد أنه في حال قدّمنا أفضل ما لدينا والتزمنا بخطة اللعب، فإن بمقدورنا التغلب على ريال مدريد.

سافيو: الأهلي هدفه لقب مونديال الأندية وقادر على تخطي ريال مدريد وفلامنجو

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة