جعفر الميرغني
جعفر الميرغني


الميرغني: يجب فتح الاتفاق الإطارى للتعديل لأنه يمثل وجهة نظر أشخاص معينين

أحمد عبدالرحيم

السبت، 21 يناير 2023 - 07:33 م

قال جعفر الميرغنى نائب حزب الاتحاد الديموقراطي الأصل السوداني، إن الاتفاق الإطارى يجب أن يشارك فيه جميع القوى السياسية باستثناء بعض القوى، ولكل سودانى الحق فى الاستماع لصوته وكلمته لأن الوطن ملك الجميع.
 
وأضاف الميرغنى خلال استضافته في برنامج "لقاء خاص" المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي جمال عنايت، أنه يجب أن يتم فتح الاتفاق الإطارى للتعديل لأنه يمثل وجهة نظر أو رؤية لأشخاص معينين وليس كل القوى السياسية وبالتالى لا تعالج كل القضايا.
 
تابع الميرغنى، يجب أن يشارك أهل الحل والعقد فى الاتفاق وأن تكون موجودة، موضحا أن هناك ضبابية عن أن هناك حديث عن إعلان سياسى ودستور انتقالى، وهى وثائق ليست متداولة للقوى السياسية للنظر فيها.

 

وقال جعفر الميرغني، نائب حزب الاتحاد الديموقراطي الأصل السوداني، إن الدعوة التى تطلقها القاهرة للحوار السودانى السودانى، تحرك مصرى راقٍ لقى قبولا كبيرا تجاه الحزب والكتلة، إيمانا منا بأن هناك تجردا فى هذا التوجه من مصر، وانه توجه طيب يسعى لتوافق سودانى سودانى.
 
وأضاف الميرغني، خلال استضافته في برنامج "لقاء خاص"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي جمال عنايت، أن التحرك المصرى هو ما كنا نبحث عنه طوال الأشهر الماضية، وكيف أن نجلس كسودانيين مع بعضنا البعض.
 
وأكد نائب حزب الاتحاد الديموقراطي الأصل السوداني،أن ما تقوم به مصر خطوة كبيرة جدا ندعمها بشدة، ومن الممكن أن يكون لها مخرج للسودان، ونحن ككتلة ديموقراطية نرحب بها بشكل كبير، وسنشارك فى الحوار حال حدوثه. 

وقال جعفر الميرغني، نائب حزب الاتحاد الديموقراطي الأصل السوداني، إن الوضع السياسي في السودان حاليا وضع معقد للغاية.

وأضاف الميرغني، خلال استضافته في برنامج "لقاء خاص"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي جمال عنايت، أن السودان الآن تحصد ثمرات الجهود التي حدثت بعد الثورة، من انتقال حكومة إلى أخرى.

وتابع نائب حزب الاتحاد الديموقراطي الأصل السوداني، أن في المرحلة ما بعد الثورة حدث غياب للشرعية، ليقوم الجيش بعمل شراكة مع المدنيين، وتشكيل حكومة مدنية بالمشاركة معهم.

وأردف جعفر الميرغني، أن حزب الاتحاد الديموقراطي الأصل، فضل عدم المشاركة في الفترة الانتقالية، والاكتفاء بالأمور التشريعية، والتركيز على البناء الحزبي من أجل الانتخابات التشريعية.

اقرأ أيضا: السيسي: على السودانيين التوصل لتوافق فيما بينهم أفضل من حالة عدم الاستقرار

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة