صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كل ما تريد معرفته عن تأمين توقف الأعمال وفقد الإيراد

نرمين سليمان

السبت، 21 يناير 2023 - 09:53 م

كشفت نشرة الاتحاد المصري للتأمين، برئاسة علاء الزهيري، عن أن تأمين فقد الإيراد أو توقف الأعمال من ضمن الأنواع المتعلقة "بخسارة الأرباح" أو "الخسارة التبعية (اللاحقة)"، بهدف تعويض المؤمن له عن خسارة الأرباح التي قد تتعرض لها والتكاليف الإضافية التي قد يتحملها من أجل استمرارية العمل.

 

وأضاف الاتحاد المصرى للتأمين، أن إحدى ميزات تأمين توقف الأعمال؛ قيام المؤمن له باختيار بـ"فترة التعويض"، والتي تكون 12 شهرًا قد تزيد أو تقل حسب طبيعة الخطر المؤمن ومدى حاجة المؤمن له للتغطية.

اقرأ أيضا:- أبرز 10 حميات غذائية أكثر شهرة في العالم

وبيّن الاتحاد المصري للتأمين، أن فترة التعويض هي مدة التوقف عن العمل التي يعوض المؤمن له خلالها عن الخسائر التبعية (اللاحقة) والتكاليف الإضافية التي قد تترتب جراء توقف الأعمال بسبب خطر مؤمن منه، ويجب أن تكون وقتًا كافيًا يستعيد المؤمن له إجمالي الربح الضائع والناتج من الحادث في حالة حدوث حريق ضخم أو أي خطر آخر مؤمن منه.

وأشار إلى أن هذه الوثيقة لا تعوض خسارة إجمالي دخل الأعمال، ولكن تحاول أن تضع المؤمن له في نفس الحالة المادية التي كان سيكون عليها لولا وقوع الحادث.

وتابع الاتحاد المصري للتأمين أن تأمين أخطار الحريق من أكثر الكوارث الشائعة التي قد تتعرض لها أي مؤسسة، ويمكن أن تؤدي إلى خسارة للشركات بمختلف أنشطتها، ويساهم التأمين في التغلب على هذا الخطر والحد من عواقبه، بإرشادات للمؤمن له تساعده في تجنب وقوع هذا الخطر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة