مباراة القمة
مباراة القمة


الجولة 14 من الدوري المصري| القمة حمراء.. والأبيض ينزف والدراويش في الإنعاش 

أشرف عبدالمنعم

الأحد، 22 يناير 2023 - 09:40 ص

اشتعلت المنافسة داخل بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2022 _ 2023 وذلك عقب مرور 14 جولة من عمر المسابقة.

وشهدت الجولة أجواء مثيرة بحسم الأهلي لديربي القاهرة وتوسيع الفارق بين الزمالك والابتعاد بصدارة جدول الترتيب بالإضافة لاستعادة فيوتشر وبيراميدز للانتصارات لمنافسة الأهلي على القمة.

كما شهدت الجولة مواصلة المقاولون للعروض القوية وتحقيق سموحة انتصاره الثاني على التوالي فضلا عن إستمرار معاناه البعض مع تراجع النتائج وعلى رأسهم الإسماعيلي وإنبي وطلائع الجيش والبنك الأهلي.

وجاءت أبرز ظواهر الجولة 14 كالتالي:

* الأهلي يحسم الديربي 

نجح الأهلي في استعادة الانتصارات بفوز كبير على الزمالك بثلاثة نظيفة في "القمة 125" عقب التعادل في المباراة الماضية أمام المصري البورسعيدي . وبهذا الفوز واصل الأهلي الصدارة بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 34 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه.

* الزمالك يواصل النزيف

 واصل الزمالك تراجع النتائج بفقدان النقطة الـ 16 هذا الموسم والعاشرة على التوالي بهزيمة جديدة هذا الموسم أمام الأهلي.

ولم يعرف الزمالك الفوز في الدوري منذ 4 مباريات حيث تعادل في مباراتين وتلقي الهزيمة في مثلهما ليتراجع الأبيض إلي المركز الرابع ويتوقف رصيده عند 26 نقطة.

*عودة فيوتشر وبيراميدز

نجح الثنائي في فيوتشر وبيراميدز في العودة من جديد للانتصارات بعد تعثرهم في الجولة الماضية بالوقع في فخ التعادل ونجح فيوتشر في الفوز على إنبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليرفع رصيده إلي 30 نقطة في المركز الثاني بينما نجح بيراميدز في الفوز على فاركو بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده إلى 27 ويتخطي الزمالك ويخطف المركز الثالث.

*المقاولون يسير على الطريق الصحيح

واصل فريق المقاولون العرب بقيادة شوقي غريب انتصاراته بالفوز الرابع على التوالي والسادس هذا الموسم وذلك على حساب أسوان بهدف نظيف ليقترب الذئاب من المربع الذهبي حيث يحتل الفريق المركز الخامس برصيد 24 نقطة وبفارق نقطتين عن الزمالك.

*الاتحاد السكندري والداخلية يستعيدان الانتصارات 

نجح فريق الاتحاد السكندري في استعادة الإنتصارات وذلك عقب الفوز على البنك الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليوقف زعيم الثغر نزيف النقاط حيث تلقي 3 هزائم وحقق تعادل في اخر 4 مباريات .  ورفع الاتحاد رصيده إلي 22 نقطة في المركز الخامس بفارق 4 نقاط عن المربع الذهبي.

كما استعاد فريق الداخلية الإنتصارات بعد غياب 4 مباريات بالفوز على حرس الحدود بهدف نظيف لينجح الداخلية في تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم والهروب من صراع المراكز الأخيرة بالتواجد حاليا في المركز 14 برصيد 13 نقطة 


* سموحة يتنفس بالانتصار الثاني على التوالي 

نجح فريق سموحة في عبور الفترة الصعبة التي كان يشهدها الفريق بشأن النتائج حيث حقق انتصاره الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم بالفوز على سيراميكا بثنائية نظيفة ليتقدم للمركز العاشر . وكان سموحة شهد فترة تراجع النتائج بغياب الفوز في  8 مباريات متتالية.


*الإسماعيلي يواصل الانهيار

تعثر جديد شهده فريق الإسماعيلي هذا الموسم بالتعادل أمام طلائع الجيش بهدف لكل فريق ليواصل تواجده في المركز الأخير برصيد 8 نقاط من فوز وحيد و5 تعادلات و8 هزائم. 

ورغم تغيير المدربين بتواجد ثالث مدير فني هذا الموسم بقيادة أحمد حسام ميدو إلا أن الفريق خسر معه 3 مباريات وتعادل في مباراتين ولم يحقق اي انتصار.

* إخفاق في المهمة الأولي  

واصل البنك الأهلي نزيف النقاط بتلقي هزيمة أولي بقيادة أمير عبد العزيز مدربه الجديد خلفا لحلمي طولان حبث خسر البنك الأهلي أمام الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليظل البنك  دون فوز للمباراة الرابعة تواليا وتراجع للمركز الخامس 

* الهزيمة الثالثة تواليا لإنبي 
 
 تلقي فريق إنبي الهزيمة الثالثة على التوالي بالخسارة من فيوتشر بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليواصل إنبي النتائج السلبية ويواصل البقاء في صراع الهبوط بالتواجد في المركز الـ 17.

وشهدت الجولة استمرار غياب طلائع الجيش عن الفوز للمباراة السادسة على التوالي حيث تعادل الفريق مع الإسماعيلي .

كما غاب سيراميكا عن الفوز للمباراة الثالثة على التوالي ونفس الأمر لسيراميكا فضلا عن غياب الفوز أيضا عن حرس الحدود وفاركو بعد التعادل والهزيمة في اخر مباراتين بالإضافة لتوقف انتصارت غزل المحلة .

 ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 34 نقطة وبفارق 4 نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثاني بينما يحتل بيراميدز المركز الثالث برصيد 27 نقطة ويليه الزمالك في المركز الرابع برصيد 26 نقطة .

وجاء جدول ترتيب الدوري المصري حاليا كالتالي :

1- الأهلي 34 نقطة 
2- فيوتشر 30 نقطة
3- بيراميدز 27 نقطة 
4- الزمالك 26 نقطة
5- المقاولون العرب 24 نقطة 
6- الاتحاد السكندري 22 نقطة 
7- غزل المحلة 22 نقطة 
8- المصري البورسعيدي 19 نقطة
9- أسوان 17 نقطة 
10- سيراميكا 16 نقطة
11- سموحة 16 نقطة 
12- طلائع الجيش 14 نقطة 
13- فاركو 13 نقطة
14- الداخلية 13 نقطة
15- البنك الأهلي 12 نقطة
16- حرس الحدود 11 نقطة
17- إنبي 10 نقاط
18- الإسماعيلي 8 نقاط

وجاء جدول ترتيب الهدافين كالتالي :

أحمد الشيخ "غزل المحلة" 8 أهداف.

أحمد سيد زيزو ​​"الزمالك" 5 أهداف.

فجري لاكاي "بيراميدز" 5 أهداف.

رفيق كابو "إنبي" 5 أهداف.

مابولولو" الاتحاد السكندري" 5 أهداف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة