الفنادق المصري
الفنادق المصري


«الوزراء»: مصر الأولى أفريقيا في المشروعات الفندقية خلال 2022

مي سيد

الأحد، 22 يناير 2023 - 04:57 م

قال أسامة الجوهري، مساعد رئيس الوزراء رئيس مركز المعلومات، إن قطاع الفنادق المصري حقق طفرة خلال السنوات الأخيرة.

وأشار الجوهري إلى أن مصر أصبحت تتصدر الدول الإفريقية في المشروعات الفندقية خلال 2022، فضلا عن تطور مؤشرات القطاع الخارجي ومصادر النقد الأجنبي، وتطور مركز مصر في مؤشرات السفر والسياحة.

ولفت إلى أن صناعة السيارات والصناعات الذكية تطورت كذلك في مصر، مما أدى إلى تزايد الثقة العالمية في الاقتصاد المصري، الأمر الذي سيؤدي إلى تعافي معدلات الاستثمار الأجنبي على المدى المتوسط.

اقرأ أيضا | إقبال كبير من الجمهور الإسباني على الجناح المصري في معرض فيتور السياحي
 

جاء ذلك خلال التقرير السنوي، الذي أصدره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بعنوان: «مصر في عيون العالم 2022» في نسخته الخامسة، والتي ترصد تطور أداء مصر في عدد من المجالات التنموية خلال عام 2022، وذلك من خلال المؤشرات والتقارير الصادرة عن 60 مؤسسة دولية وإقليمية.

وأوضح رئيس مركز المعلومات، أن التقرير ينقسم إلى 4  محاور رئيسة، وهي: المحور الاقتصادي، الذي يُركز على مرونة وقدرة الاقتصاد المصري على مواجهة الأزمات المتتالية، ومحور التحول الرقمي وريادة الأعمال، والذي يُسلط الضوء على جهود التحول الرقمي ومستقبل الشركات الناشئة في مصر.

أما المحور الثالث وهو الاجتماعي، الذي يُركز على جهود التنمية البشرية والمجتمعية، ودور مصر على المستوى الدولي، وأخيرًا المحور البيئي والذي يُركز على جهود مصر لمكافحة التغير المناخي في ضوء استضافتها لمؤتمر المناخ Cop27.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة