سياح في منطقة الأهرامات
سياح في منطقة الأهرامات


بشاير الخير| 1200 شركة سياحية صينية تطالب بالعودة لمصر.. وتوقعات بزيادة الحركة

مي سيد

الإثنين، 23 يناير 2023 - 08:37 ص

شهدت مصر، حدثًا هامًا منذ يومين بعودة السياحة الصينية مرة أخرى؛ بعد توقف دام لعامين بسبب جائحة كورونا، حيث أن السوق الصينية من أهم الأسواق السياحية الوافدة لمصر.


حملة ترويجية للسوق الصينية 


أكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، أن الهيئة الآن بصدد إطلاق حملة ترويجية للسوق الصينية بعد عودة مصر لجذب المزيد من السياح الصينيين لمصر، خصوصا أنهم من عشاق السياحة الثقافية والحضارة المصرية.

وأشار عمرو القاضي إلى أنه يتم حاليا إعداد المواد الترويجية للحملة المستهدفة للسوق السياحية الصينية من أفلام دعائية وفيديوهات ونشرات ترويجية للسوق الصينية.

 توقعات بزيادة الحركة الصينية لمصر


أكد د. سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، أن السياحة الصينية لن تتأثر، فقد تم إزالة قيود السفر في الصين، ومن المتوقع أن ينطلق الطلب المكبوت القوي وأن تصل الرحلات الخارجية إلى 115 مليون - انتعاش بنحو ثلاثة أرباع - بحلول نهاية العام الحالي، بما في ذلك الرحلات إلى الأراضي الصينية في هونج كونج وماكاو.

وأوضح «البطوطي»، أن الوجهات الأكثر شعبية للصينيين هي «تايلاند وجزر المالديف واليابان وفيتنام وكوريا الجنوبية وسنغافورة ونيوزيلندا»؛ وهي الوجهات التي تحتل المرتبة الأولى في القائمة، وبالنسبة إلى وجهات المسافات الطويلة، تتصدر أستراليا وأوروبا والولايات المتحدة المجموعة.

وقال د. سعيد البطوطي، إن من المؤكد أن مصر وجهة سياحية محببة للصينيين خاصة الذين لهم اهتمامات بنمط السياحة الثقافية، ولكي يتم تعافي السوق الصينية لمصر، يلزم التحرك المدروس للقائمين على العمل السياحي في مصر مع منظمي الرحلات والوكالات السياحية ودعم التنسيق بينهم وبين شركات الطيران.

وأشار د. سعيد، إلى أن من المتوقع أيضا أنه خلال الربع الأول من عام 2023 ستزداد ثقة المستهلك الصيني وسوف يبدأ الطلب على السفر إلى الخارج في التعافي وستعطي الأولوية للرفاهية والاسترخاء والطبيعة، خاصة بعد كل الضغوط والمشاكل التي سببها وباء Covid-19 والإغلاق الصارم في الصين، لذا يمكننا أن نتوقع أن يختار الكثيرون الابتعاد عن كل هذا لقضاء عطلة في بعض المنتجعات الشاطئية.

 
1200 شركة صينية تطالب بالعودة لمصر

أكد المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن هناك أكثر من 1200 طلب تقدمت به شركات سياحة صينية، خلال الفترة الماضية من الراغبين في تنظيم رحلات سياحية إلى مصر، من خلال طائرات مصر للطيران.

وأكد أن الناقل الوطني يرحب دائما بنقل جميع الأفواج السياحية من مختلف أنحاء بلدان العالم لزيارة مصر، في إطار تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى البلاد.

وأوضح يحيى زكريا، أنه اعتبارا من مارس المقبل سيكون هناك زيادة في تشغيل رحلات مصر للطيران إلى 13 رحلة جوية إلى المدن الصينية، وسط تقديم كافة التسهيلات للمسافرين بين البلدين.

اقرأ أيضا:- منظمة السياحة العالمية تتوقع تدفق الصينيين على مصر في 2023

وقال المهندس يحيى زكريا، إنه سيتم تشغيل 7 رحلات جوية إلى مدينة جوانزو، و3 رحلات إلى بكين، و3 رحلات إلى هانزو، في إطار تشغيلها المنتظم الي الصين كما كانت قبل فترة كورونا، مشيرا إلى أنه يجرى التنسيق حاليا لتشغيل رحلات جوية إلى مدينة شنغهاي خلال الفترة القريبة القادمة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة