ديمتري بيسكوف
ديمتري بيسكوف


الكرملين يُعلّق على تصنيف واشنطن شركة «فاجنر» الروسية منظمة إرهابية

وكالات

الإثنين، 23 يناير 2023 - 01:14 م

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الاثنين 23 يناير، أن تصنيف الولايات المتحدة لشركة "فاجنر" العسكرية الروسية الخاصة، ليس له أي أهمية بالنسبة لروسيا، ولا حتى لـ"فاجنر" نفسها.

وقال بيسكوف، للصحفيين ردًا على سؤال كيف يقيم الكرملين تصنيف الولايات المتحدة لمجموعة" فاجنر" منظمة إجرامية دولية": لاعتقد أن هذا التصنيف له أي أهمية لبلدنا، وبالأخص لمجموعة فاجنر نفسها".

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، أن قلق الإدارة الأمريكية ازداد إزاء توسع صلاحيات وعمليات مجموعة "فاجنر" العسكرية في منطقة أوروبا وأفريقيا، لافتة إلى أن واشطن تعتزم اتخاذ إجراءات خاصة ضد الشركة العسكرية الروسية الخاصة.

وذكرت صحيفة "بوليتيكو" نقلًا عن مصادر في الإدارة الأمريكية أن واشنطن قلقة بشأن مدى تدخل مجموعة "فاجنر" العسكرية في السياسات الداخلية لدول ذات سيادة.

وبحسب الصحيفة، تقوم الولايات المتحدة بجمع معلومات استخباراتية حول نشاطات مجموعة "فاجنر" العسكرية الخاصة في جمهورية أفريقيا الوسطى ومالي وصربيا.

وأعلن جون كيربي، منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة قررت تصنيف "فاجنر"، منظمة إجرامية عابرة للحدود، وفرض عقوبات عليها، خلال الأسبوع المقبل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة