صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للتخلص من جفاف يدك في الشتاء.. اصنعي مرطب من مكونين فقط

إيمان طعيمه

الإثنين، 23 يناير 2023 - 01:38 م

تعاني حواء كثيرا في فصل الشتاء من جفاف الأيدي، خاصة عند استعمال الماء الساخن أثناء الطهي وغسل الصحون، مما يجعل ترطيب الأيدي أمرا ضروريا لتجنب الألم المزعجة التي يسببها الجفاف.


وأوضح خبراء التجميل على موقع «بيوتي» بإمكانية صنع لوشن مرطب في المنزل بمكونات طبيعية لا تخرج عن نطاق الليمون والجلسرين، ليمنح يدك نعومة وجمال طوال الوقت.


كل ما عليكِ هو مزج كوب ملئ بالجلسرين – يمكن إحضاره من الصدليات - مع 5 ملاعق كبيرة من عصير الليمون والتقليب حتى يمتزج الخليط تماما، ثم قومي بدهان يدك به كل ليلة أو مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج.

 

اقرأ أيضًا| «لسانها يصل لعينيها».. قصة أغرب فتاة في العالم| صور


واعلمي عزيزتي أن من فوائد وضع الجلسرين على اليدين هو حبس الرطوبة فيها وإعطائها نضارة صحية وشبابًا، فضلا عن أنه يساعد في التقليل من ظهور التجاعيد، ويحافظ على نعومة البشرة، ويحسن أيضا من وظائف الجلد للإبطاء من التقدم في الشيخوخة، حيث أظهرت دراسة أن الجلسرين قد يؤدي إلى نضوج خلايا الجلد أيضًا بشكل سليم وصحيح.


أما الليمون فيعمل على علاج البقع الداكنة في اليدين، ويحارب علامات التقدم التي قد تظهر على اليدين، كما يزيل خلايا الجلد الميتة التي تراكمت على بشرة اليدين ويُساهم في توريد لونهما ويجعلهما أكثر إشراقاً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة