دكتور محمد سعيد الجزائري احد أبناء  الجالية المصريه في اوكرانيا
  دكتور محمد سعيد الجزائري احد أبناء  الجالية المصريه في اوكرانيا


مصري مقيم في أوكرانيا: المدن غارقة في الظلام.. ونتعايش مع الأوضاع| خاص بالفيديو

محمد عوض

الثلاثاء، 24 يناير 2023 - 02:35 ص

أكد د.محمد سعيد الجزائري، أحد أبناء الجالية المصرية في أوكرانيا، وخريج جامعه لوجانس الطبية، أنه يعيش في إحدى مدن الشرق بأوكرانيا، بالإضافة لأعداد أخرى من الجالية المصرية الموجودة في أوكرانيا.

و أشار في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الجالية الموجودة حاليا في أوكرانيا محدودة، ويتواصل معهم السفير المصري في أوكرانيا أيمن الجمال؛ لمعرفة أوضاعهم وتقديم المساعدة لهم ولذويهم.

  وقال إن السفارة المصرية في أوكرانيا تفتح أبوابها لكل أبناء الجالية المصرية، وتساعد الذين يريدون الخروج والعودة إلى الوطن، ونوه إلى أن الأوضاع هناك غير مستقرة في بعض المدن الأوكرانية بسبب القصف الروسي على الأراضي الأوكرانية، والتي كان أخرها يوم الرابع عشر من يناير الماضي، والذي أسفر عن مقتل العديد وإصابات كثيرة بين المواطنين.

وتابع " معظم المدن الأوكرانية تغرق في الظلام الدامس بسبب النقص الشديد في موضوع الطاقة الكهربائية والغاز، وهناك أماكن كبيره داخل أوكرانيا لا يوجد بها إضاءة بالشوارع وتستمر إطفاء الكهرباء بالمنازل في أوكرانيا بمعدل 6 ساعات تعود بعدها الكهرباء لمدة 3 ساعات، ثم تواصل الانقطاع، بالإضافة إلى غرق الشوارع أيضا في الظلام خاصة في الشرق الأوكراني.

الجالية المصرية بأوكرانيا تتحدث عن ظروف المعيشة في ظل الحرب الروسية |خاص

و ذكر أن الجالية المصرية هناك تتعايش مع الأوضاع داخل أوكرانيا، أما البعض يذهب إلى الدول المجاورة، إلى حين انتهاء الأوضاع.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة