الطالب  محمود فكري في كليه الطب بأوكرانيا
الطالب محمود فكري في كليه الطب بأوكرانيا


طالب مصري في أوكرانيا: القنصلية توفر لنا الخدمات.. والأمور مستقرة رغم الحرب| خاص

محمد عوض

الثلاثاء، 24 يناير 2023 - 03:21 ص

أكد محمود فكري الطالب في كلية الطب بأوكرانيا  أنه يواصل الدراسة رغم الظروف التي تمر بها أوكرانيا بعد شن الحرب عليها من روسيا.


وأوضح في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن الجامعة الأوكرانية التي يدرس بها كانت في مدينة خاركيف، وهي من أكبر المدن الأوكرانية في الشرق ولأنها تبعد عدة دقائق من حدود روسيا، قامت إدارة الجامعة بنقلها إلى الغرب في مدينة إيفانو القريبة من الحدود الأوربية لتكون بمنأى عن القصف الروسي.


واشار إلى  أنه كان موجودا في مصر قبيل إندلاع  الحرب وعاد الى أوكرانيا مع بداية العام الدراسي الجديد، وذلك في شهر سبتمبر الماضي.


و ذكر أن الوضع حاليا مستقر بالنسبة الجالية المصريه، سواء للدارسين او المقيمين وكذلك العاملين و أصحاب الأعمال.


و نوه إلي أن القصف الروسي على منشآت الطاقة و الذي طال محطات الكهرباء، أثر على مسالة الإضاءة والتدفئة داخل المدينة.


و حول المعيشة أوضح ان السلع الاستهلاكية موجودة وباسعار في متناول الجميع وحول الوضع أثناء القصف الروسي لفت الى الدولة   الاوكرانية وفرت مخابئ آمنة لكافة المواطنين والجاليات الاجنبية وحين تطلق صافرات الانذار فيتوجه الجميع إلى المخابئ ليحظى الجميع بالرعاية دون تمييز.

اقرا ايضا / مصري مقيم في أوكرانيا: المدن غارقة في الظلام.. ونتعايش مع الأوضاع| خاص بالفيديو


و أضاف أن  القنصلية المصرية في أوكرانيا قامت بحصر أعداد الطلاب المصريين الذين يدرسون وغيرهم من المقيمين داخل اوكرانيا وذلك لتقديم الخدمات اللازمة لهم وانهم مستمرون في استمرار اكتمال اكتمال دراستهم سواء كان ذلك عن طريق المراسله أون لاين أو عن طريق تلقي المحاضرات داخل الجامعه الأوكرانية وأن الأمور مستمرة رغم الظروف والأوضاع الناتجة عن الحرب

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة