صورة موضوعية
صورة موضوعية


5 أطعمة يجب استبدالها بنظام غذائي لفقدان الوزن

سارة شعبان

الثلاثاء، 24 يناير 2023 - 07:46 ص


 

عندما تتبع نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن ، فلا داعي لتوديع الأطعمة المفضلة لديك، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول طعامك المفضل كل يوم بينما تصبح أكثر رشاقة وصحة مع كل قضمة من خلال استبدال طعامك المفضل ببعض الخيارات الصحية.

وبحسب ما ذكره موقع "timesofindia"، هناك أطعمة يجب استبدالها بنظام غذائي لفقدان الوزن


استخدام السمن بدلاً من زيوت الطهي

يحتوي السمن على كمية كبيرة من الدهون الجيدة، فالسمن لا يكسر سلاسل الأحماض الدهنية عند استخدامه للخبز أو القلي ، على عكس زيوت الطهي التي يمكن أن تسبب أمراضًا سرطانية عن طريق إطلاق الجذور الحرة الضارة.


تناول الفاكهة كاملاً بدلاً من العصير


على مدى السنوات القليلة الماضية ، ازدادت شعبية العصائر . ومع ذلك ، فإن تناول الفاكهة في صورة سائلة لا يزال أفضل قليلاً من عدم تناولها على الإطلاق.

يقول خبير التغذية بايال رانجار ، مدرب الصحة والصحة ، "الفاكهة التي تم مزجها تقنيًا تفقد أليافها ، وعند مقارنتها باستهلاك ومضغ الفاكهة بأكملها ، فإن استجابة سكر الدم مختلفة تمامًا. عندما تختفي كل الألياف ، كما هو الحال مع العصائر ، لا يشعر جسمك بالسعرات الحرارية السائلة جيدًا ولن يساعدك على إنقاص الوزن ".


استبدل الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة


بالنسبة للكثيرين منا ، تعتبر الأطعمة الأساسية مثل الخبز والأرز والمكرونة ضرورية، والبعض منا ببساطة لا يستطيع العمل بدون تناول هذه الحبوب يوميًا، وأفضل حل لهم هو استبدال الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة. من خلال تبديلها ، يمكنك زيادة تناولك للألياف ورفع مستوى الطاقة لديك دون زيادة الوزن.

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في تناول السندويشات ، فيمكنك تناول الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أو الخبز متعدد الحبوب والاستمتاع بساندويتشك المفضل، ويمكنك اختيار الأرز البني بدلاً من الأرز العادي.

استبدلي البطاطس المقلية بقطع البطاطس المشوية


إذا كنت ترغب في تناول بعض البطاطس المقلية المقرمشة ، فبدلاً من قلي البطاطس ، يجب عليك خبز أسافين البطاطس بنفسك، وسوف يعطونك قرمشة مقرمشة وأقل في السعرات الحرارية والدهون المشبعة.

يمكنك أيضًا تناول كوب من الفشار ، حيث يحتوي على 30 سعرة حرارية و 0 جرام من الدهون المشبعة.


الشوكولاتة الداكنة للشهوة الحلوة

اقرأ ايضا/ «تجنبها».. 5 عادات غير صحية تعيق فقدان الوزن

العيش الصحي لا يعني أنه لا يمكنك الاستمتاع بالحلويات، ويمكن أن يكون للسلع المخبوزة مثل البسكويت والكعك تأثير سلبي على نظامك الغذائي لفقدان الوزن، ويتم تحميل هذه السلع بمكونات غير صحية مثل السكر والزبدة والزيوت والدقيق الأبيض ، وهو نقص في الألياف، والشوكولاتة الداكنة هي بديل ممتاز للطعام لإشباع رغباتك الحلوة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة