صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بـ5 طرق يمكنك تعليم طفلك التعامل مع الغضب

سارة شعبان

الثلاثاء، 24 يناير 2023 - 11:07 ص

الغضب هو أحد المشاعر الأكثر شيوعًا وطبيعية التي نمر بها، ومع ذلك يميل الأطفال غالبًا إلى الخلط بين الغضب والسلوك العدواني وإظهار نوبات الغضب وعدم الاحترام والإحباط، إذ يحتاج الآباء إلى تعليمهم مهارات إدارة الغضب قبل أن يؤثر ذلك على أكاديميهم وصحتهم العقلية.

وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، فيما يلي خمس طرق سهلة لتعليم طفلك كيفية التحكم في الغضب والتعامل معه.

اقرأ أيضا: «تكثيف الرموش» الأبرز.. حيل مذهلة لاستخدمات بودرة التلك

شجع طفلك على استخدام الكلمات

قد لا يعرف طفلك الصغير الكلمات التي يستخدمها للتعبير عن غضبه ، ويمكنك تعليم طفلك أن يخبرك أنه غاضب وما الذي يزعجه.ومن خلال هذا ، يمكنك فهمهم بشكل أفضل ومساعدتهم، وحاول أن تصوغ هذا السلوك وتعبِّر عن مشاعرك ، مما سيساعدهم على التحكم في اندفاعاتهم العدوانية.

ابحث عن حل ومارس تقنيات الاسترخاء

بينما قد يكون الاسترخاء أثناء نوبة الغضب أمرًا صعبًا ، فأنت بحاجة إلى تعليم طفلك طريقة إيجابية للتعامل مع غضبه وتهدئة نفسه، ويمكنك جعلهم يمارسون تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو التنفس أو التخيل، ويمكنك حتى أن تطلب من طفلك أن يكرر عبارة مهدئة أثناء التنفس بعمق أو تحفزه على فعل شيء يثيره.

علمهم التعاطف

علم طفلك أن يفهم المواقف من وجهة نظر الشخص الآخر وحاول الارتباط بها، وساعدهم على ممارسة السلوك التعاطفي وفهم مزاج الشخص الآخر،وعلمهم أن يغفروا لأنفسهم كما للآخرين وألا يحكموا عليهم لفقدان أعصابهم. بدلاً من ذلك ، اجعلهم يفهمون ويقدرون مشاعر الآخرين مما سيساعدهم في التحكم في مشاعرهم الغاضبة.

ضع قواعد معينة

على الرغم من أنه من الجيد التعبير عن أنه من المقبول أن يغضب طفلك، ضع قواعد معينة ووضح أنه لن يتم قبول السلوك العدواني، واجعل طفلك يفهم أن تدمير الممتلكات، والإساءة اللفظية، والاعتداء الجسدي، والشتم لا يجب أن يمارس حتى عندما يكون غاضبًا.بدلًا من ذلك، علمهم طريقة إيجابية للرد على المواقف المعاكسة.

امدح أطفالك كثيرًا وقدم مكافآت على حسن السلوك

يمكن للمسات الحنون واللطيفة، بما في ذلك العناق الدافئ، درء مشاعر الغضب أو الإحباط أو الغيرة وتهدئة أطفالك، ويمكن أن يهدئ على الفور الأعصاب المتصاعدة، وامدح طفلك على محاولته شيئًا ما وذكره بنقاط قوته.

يمكنك تقديم مكافآت مثل الألعاب أو أقلام التلوين لهم في كل مرة يتبعون فيها القواعد الخاصة بك ويتمكنون من التحكم في غضبهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة