صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تتوقعه الأرانب.. رأس السنة الصينية بـ«مسميات حيوانية»

سارة شعبان

الثلاثاء، 24 يناير 2023 - 12:41 م

مع حلول العام الصيني الجديد، تحظى الأبراج الصينية وتنوعاتها بشعبية في العديد من دول شرق آسيا وجنوب شرق آسيا، مثل اليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام وسنغافورة وتايلاند.

وكما هو الحال في  علم التنجيم الغربي، تتكون الأبراج الصينية من دورة مدتها 12 عامًا، يتم تسمية كل عام باسم حيوان مختلف: "الفأر، الثور، النمر، الأرنب، التنين، الأفعى، الحصان، الماعز، القرد، الديك، الكلب، الخنزير"، وقد يكون من المدهش أن تبدأ دورة الاثني عشر عامًا مع عام الفأر، أصغر الحيوانات الاثني عشر.

وبحسب ما ذكرته صحيفة نيويورك بوست الأمريكية، بدأت السنة القمرية الجديدة يوم الأحد الموافق 22 يناير 2023، وبذلك تدخل عام الأرنب، وتحديداً أرنب الماء، إذ يحتوي التقويم الصيني على دورة من ستة عقود تحددها 12 حيوانيًا أرضيًا والعناصر الخمسة من الخشب والنار والأرض والمعدن والماء. 

اقرأ ايضا: السنة القمرية الجديدة.. ماذا يعني «عام الأرنب» في الثقافة الصينية؟

تُعرف الأبراج الصينية باسم shengxiao، والتي تُترجم إلى "تشبه المولود"، بناءً على الاعتقاد بأن الناس يرثون سمات الحيوان الذي يقعون تحته، كما يعرف بإنه نظام تصنيف تقليدي يعتمد على التقويم الصيني

ما هو موعد رأس السنة الصينية 2023؟

على عكس التقويم الجريجوري الثابت الذي ينص على أن الأول من يناير هو يوم افتتاح كل عام جديد ، فإن السنة القمرية الصينية الجديدة تتبع مراحل القمر ويتزامن العام الجديد مع القمر الجديد. في الصين، يستمر الاحتفال بالعام القمري الجديد 15 يومًا، من القمر الجديد إلى اكتماله، وبلغت ذروتها في مهرجان الفانوس، وتنتهي سنة الأرنب في 9 فبراير 2024، وسيتبعها أو تبتلعها، عام التنين الذي يبدأ في 10 فبراير 2024.

احتفالات رأس السنة القمرية الجديدة

يحتفل به الملايين حول العالم، السنة القمرية الجديدة هي رائعة للغاية، حيث ينصب التركيز الجمالي على اللون الأحمر، الذي يُعتقد أنه يجلب الثروة ودرء الأرواح الشريرة، والأطفال هم عادة مظاريف قرمزية موهوبة بالمال كدليل على الحظ السعيد وتوقع الوفرة، وهناك طريقة أخرى لإبعاد الأشرار عن طريق إشعال الألعاب النارية وترك الأضواء مضاءة طوال الليل.

سنة الأرنب

على المستوى الفسيولوجي والروحي ، يعتبر الأرنب خروجًا جذريًا عن نمر العام الماضي، والقطة الكبيرة المخططة هي نوع من الجوك، تركز على ممارسة الحيوية وتحقيق المكاسب بأي ثمن، والكثير من طاقة اليانج "أنا" التي تشجع على النمو ولكن ليس بالضرورة الصفاء أو الرضا. على النقيض من ذلك، يعتبر الأرنب أكثر الحيوانات رقة في البروج.

الأرنب: 1951، 1963، 1975، 1987، 1999، 2011، 2023

تؤكد التقاليد الصينية أنه سيكون عامًا غير مستقر للأرانب، لكن كن مطمئنًا أن هناك طرقًا رئيسية لمنع وقوع الكارثة ودعوة النجاح، ومن بين هذه الأشياء الأساسية ارتداء اللون الأحمر.

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة