الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية


محافظ الدقهلية: هدفنا تعظيم موارد الإعلانات والعمل الجاد لدعم الخدمات الحكومية بالدقهلية

وائل المنجي

الثلاثاء، 24 يناير 2023 - 01:44 م

في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعظيم موارد الدولة والاستفادة منها في إقامة مشروعات خدمية للمواطنين في كافة القطاعات المختلفة، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.. عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اجتماعاً باللجنة العليا للإعلانات لمناقشة واستعراض سبل وآليات الاستفادة من موارد الاعلانات، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة.. 

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يجتمع بوكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ حزمة من الفعاليات التنموية

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة وإقرار عدد من التعديلات الجديدة لبنود لائحة الإعلانات بما يحقق ضمان حقوق الدولة والتيسير علي المعلنين وأبرزها بند اختصاص اللجنة العليا للإعلانات بإصدار تراخيص الإعلانات.
ووجه "مختار" بدراسة وإعداد بروتوكول مع مرفق النقل الداخلي يسمح باستغلال اتوبيسات المرفق في الاعلانات والاسترشاد باللوائح والبرتوكولات الموجودة بالمحافظات الأخرى بما يحقق النفع العام وتحقيق عائد يتم استغلاله في تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين او تنفيذ مشروعات خدمية جديدة.
وقد تقرر خلال الاجتماع توجيه إنذارات لأصحاب شركات الإعلانات المتعاقدة مع المحافظة لسرعة سداد المستحقات المالية عليها واتخاذ الاجراءات القانونيه حيال الممتنعين.. 

ووجه محافظ الدقهلية بضرورة مراجعة كافة تراخيص الإعلانات بالشوارع والميادين بالمنصورة وفقا للائحة الإعلانات والتأكد من  تطبيق الشروط والإجراءات القانونية والفنية المطلوبة للإعلانات الجديدة بمشاركة كافة الجهات المختصة.. وأكد "مختار" على ضرورة تعظيم موارد الإعلانات والاستغلال الأمثل لتلك الموارد لتقديم خدمات حكومية متميزه للمواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة.

كما أشار لمواصلة بذل الجهود للقضاء على العشوائية في إقامة الإعلانات التي  تشوه المنظر الجمالي والحضاري للشوارع والميادين بنطاق مدن ومراكز وأحياء المحافظة.
كما أكد مختار أن القانون ليس عائقا أمام تحقيق أهداف التنمية والتطوير وزيادة موارد الدولة من أجل النهوض بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين وإنشاء مشروعات قومية وخدمية فضلا عن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات.. 

وكان قد تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالاعلانات بنطاق مراكز ومدن وأحياء الدقهلية والطلبات المقدمة من بعض الشركات العاملة في مجال الإعلانات ووجه "مختار" بقيام مجلس إدارة اللجنة بدراسة كافة الطلبات للعمل على تحقيقها وفقا للائحة الاعلانات وطبقا للقانون والقواعد المنظمة للعمل في هذا الشأن.. 

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة العليا للإعلانات المهندسة سلوى جابر وكيل وزارة الإسكان، المهندس أيمن سميح مدير هيئة الطرق،  والمهندس الزناتي عبد العظيم مدير مديرية الطرق والمحاسب سيد النخيلي رئيس حي غرب المنصورة والدكتور عمرو عبد العاطي رئيس حي شرق المنصورة والأستاذه رشا حسن مدير إدارة الاعلانات بالمحافظة، والأستاذ ياسر الغريب مدير إدارة  الشئون القانونيه بالمحافظة ، والأستاذة فكرية سلامة مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة، والاستاذ باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ والمحاسب ياسر عنتر المراقب المالي مدير عام الحسابات والمهندسة سماح المحمدي مدير عام التخطيط العمراني وأعضاء الادارة العامة للاعلانات بديوان عام المحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة