صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«لمواجهة المخاطر الصحية» ..طرق رعاية وحماية كبار السن من برد الشتاء

سارة شعبان

الثلاثاء، 24 يناير 2023 - 02:35 م

 

يمكن أن يكون فصل الشتاء صعبًا بعض الشيء ويشكل مخاطر صحية، خاصة بالنسبة لكبار السن الذين هم أكثر عرضة للإصابات والأمراض بسبب انخفاض المناعة.

كبار السن أكثر عرضة لانخفاض درجة حرارة الجسم، وفي هذه الحالة تنخفض درجة حرارة الجسم بفقدان الحرارة بشكل أسرع مما يمكن أن ينتجها، ويعني الشتاء أيضًا تمدد الأنسجة مما يسبب تورمًا وألمًا في المفصل.

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها رعاية كبار السن في منزلك.

اقرأ أيضا | تتوقعه الأرانب.. رأس السنة الصينية بـ«مسميات حيوانية»

ساعدهم على البقاء دافئًا

تأكد من أنهم يرتدون ملابس دافئة، وقم بتغطية أجسادهم بالملابس الصوفية والقفازات والجوارب والكواتم والقبعات وأي شيء يساعد في الحفاظ على الجسم دافئًا، ولا تنتظر حتى تبدأ في الارتعاش، نظرًا لأن كبار السن لديهم مناعة منخفضة ، فإنهم أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

حافظ على نشاطهم البدني

نحب جميعًا أن نلتف في بطانياتنا ونبقى بداخلها طوال اليوم عندما يكون الطقس باردًا. ولكن ، مثلنا تمامًا ، من الضروري للغاية بالنسبة لكبار السن أن يظلوا نشيطين أيضًا لتجنب الخمول والتصلب والألم، وأنها لفكرة جيدة أن تجعلهم ينغمسون في اليوجا أو المشي أو التمارين منخفضة الشدة، وسيؤدي ذلك إلى تنظيم تدفق الدم والحفاظ على نشاطهم طوال اليوم أيضًا، وسيساعد أيضًا في تقوية جهاز المناعة لمحاربة الأنفلونزا ونزلات البرد.

الاستحمام بالماء الفاتر

قد يواجه والداك المسنون تورمًا في مفاصلهما ، ويمكن أن يساعد الاستحمام الفاتر على الراحة، في حين أن الاستحمام بالماء الساخن قد يبدو مغريًا ، إلا أنه يمكن أن يسبب مشاكل في الجلد ويترك الجلد جافًا. بعد الاستحمام ، تأكد من متابعته بقطعة من الكريم أو المرطب على الجلد للحفاظ على رطوبته.

اشرب ماء

نشعر جميعًا بعطش أقل في الشتاء مما يؤدي غالبًا إلى تقليل تناول الماء، ويصاب جسمنا بالجفاف ، وتأكد من أن كل شخص يشرب كمية كافية من الماء لطرد السموم من الجسم. في الشتاء ، يمكنك حث والديك وأجدادك على شرب الماء الفاتر بدلاً من درجة حرارة الغرفة أو الماء الساخن، ويمكنهم أيضًا احتساء الشاي الأخضر أو ​​ماء الزنجبيل أو ماء الليمون طوال اليوم.

التغذية المتوازنة

تشمل الحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون والأسماك والدواجن والمكسرات والبذور والأعشاب والتوابل والخضروات والفواكه، وزد من تناول فيتامين ج مع فيتامين د ، قم بتضمين الكاجو والجوز والفستق في النظام الغذائي اليومي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة