إغلاق 3 صيدليات وإعدام سلع غذائية فاسدة في حملة غرب الإسكندرية
إغلاق 3 صيدليات وإعدام سلع غذائية فاسدة في حملة غرب الإسكندرية


إغلاق 3 صيدليات وإعدام سلع غذائية فاسدة في حملة غرب الإسكندرية

سرحان سنارة

الثلاثاء، 24 يناير 2023 - 02:39 م


قادت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، حملة مكبرة، للتفتيش على المصانع والمخازن والمنشآت بمنطقة المنشية الجديدة، للتأكد من ضبط الأسعار ومدى صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين. 

وأسفرت الحملة عن إعدام 25 كيلو كاجو غير صالح للاستهلاك الآدمي، وأخذ عينات من "الزبيب، البلح، قمر الدين، اللوز، جوز الهند" من مخزن لسلع رمضان بمنطقة المنشية الجديدة، وذلك للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك. 

وشملت الحملة التفتيش على مخازن تعبئة الجبنة البيضاء والتركي وتغليف وتصنيع الأسماك والمشغولات الحديدية أسفرت عن تحرير 26 محضرًا، بواقع 4 محاضر أمن صناعي و٣ محاضر رصد بيئي و5 صحة، و3 رصد بيئي، و6 إنذارات قوى عاملة، و5 محاضر تموين، و3 محاضر شئون بيئة. 

وأوضحت، رئيس حي غرب الإسكندرية، إن الحملة تضمنت التفتيش على 7 صيدليات جرى إغلاق 3 منها، لعدم وجود صيدلي، مؤكدة أنه لا تهاون في مواجهة أي مخالفات او إشغالات تضر بالصالح العام وصحة المواطن. 

شارك في الحملة سكرتير عام الحي وأشغال الطريق والرقابة والرصد البيئي وشئون البيئة ورخص المحلات بالحي والصحة والطب البيطري والأمن الصناعي والتموين والطب البيطري والتفتيش الصيدلي والرصد البيئي بالمحافظة وجهاز حماية المستهلك والصرف الصحي.  

اقرأ أيضا | إزالة أجزاء من عقارين في الإسكندرية لخطورتهما الداهمة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة