أسرع رجل في العالم
أسرع رجل في العالم


«الرجل المعجزة».. أسرع رجل في العالم يجري على يدين فقط | فيديو

سارة شعبان

الثلاثاء، 24 يناير 2023 - 03:25 م

تولى المصارع الأمريكي زيون كلارك زمام الأمور ليصبح أحد الوافدين الجدد في أحدث إصدار من موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وحقق المصارع الأمريكي زيون كلارك رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا لأسرع 20 مترًا في المشي على يديه، متقدمًا عليه بـ 4. 78 ثانية، وحاول كلارك أسرع مسافة  في المشي على يديه في 15 فبراير 2021 ، في صالة الألعاب الرياضية السابقة في المدرسة الثانوية في ماسيلون ، أوهايو ، الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب ما ذكره موقع "tuko"، وُلد زيون كلارك بدون أرجل بسبب متلازمة الانحدار الذيلية ، وهي حالة نادرة تؤثر على نمو الجزء السفلي من العمود الفقري مما يعني أنه ولد بلا أرجل. وعلى الرغم من أنه يعيش مع إعاقة ، فقد طور الشاب البالغ من العمر 23 عامًا قوة كافية في الجزء العلوي من الجسم ليصبح أفضل مصارع حر. 

اقرأ أيضا | أول «سيدة شرطية» في التاريخ.. من أسرار الحرب العالمية الأولى | صور

قال في مقابلة العام الماضي : "إن ولدت بلا أرجل لم تمنعني من القيام بالأشياء التي أريد القيام بها" .

نشأ كلارك في دار رعاية وتبنته أمه بالتبني كيمبرلي، وتحدث عن تعرضه للتنمر في المدرسة بسبب حالته، لكن نقطة تحول بالنسبة له جاءت في الولايات المتحدة المكافئة للمدرسة الابتدائية عندما تعرف على المصارعة.

قال: "لم تكن المدرسة هي أفضل وقت بالنسبة لي ، ولكن في الوقت الذي كنت فيه كبيرًا ، تمكنت من تغييرها والالتحاق بالجامعة والقيام بكل ما أريد القيام به".

على مر السنين ، قام بتكييف أسلوبه ويتدرب الآن مرتين في اليوم ، ستة أيام في الأسبوع للحفاظ على لياقته البدنية.

كان الرياضي بالفعل موضوعًا لفيلم نتفليكس في عام 2018 ، يوثق نضاله من أجل النجاح.

لقد وضع نصب عينيه الآن أن يصبح أول رياضي أمريكي يتنافس في كل من الألعاب الأولمبية (المصارعة) والألعاب البارالمبية (سباقات الكراسي المتحركة) في عام 2024. ومع شعاره "كن أكبر من العقبات التي تواجهها" ، فمن شبه المؤكد أنه في طريقه للحصول على مكان في باري.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة