صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 فوائد مدهشة يحصل عليها الأطفال من لعب «الطاولة»

سارة شعبان

الثلاثاء، 24 يناير 2023 - 03:45 م

 

تعتبر الألعاب اللوحية فكرة جيدة لأنها تساعد في تعليم أطفالك العمل الجماعي وتعزز قوة عقولهم وتطور لغتهم، وهناك فوائد مفاجئة يحصل عليها أطفالك من لعب ألعاب الطاولة.

يشجع مهاراتهم في حل المشكلات

تتضمن العديد من ألعاب الطاولة استراتيجيات معقدة ومن الصعب للغاية الفوز بها، وتؤدي ممارسة هذه الألعاب إلى تشغيل مناطق معينة من الدماغ مسؤولة عن عمليات التفكير المعقدة وتكوين الذاكرة، وهذا بدوره يمكن أن يحسن مهارات حل المشكلات لدى طفلك حيث يتعين عليهم التفكير في الخطوات المختلفة.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، تشجع هذه الألعاب أيضًا التفكير المنطقي والنظامي وتعزز مهارات صنع القرار ووضع الاستراتيجيات لدى طفلك.

اقرأ أيضا | «الرجل المعجزة».. أسرع رجل في العالم يجري على يدين فقط | فيديو

يزيد من تركيزهم

تساعد ألعاب الطاولة على زيادة تركيز طفلك وإطالة مدى انتباهه.ومع ذلك ، تأكد من عدم وجود أي إلهاء حتى يتمكنوا من التركيز بشكل أفضل على اللعبة.

اللعب المنتظم لبعض الألعاب اللوحية يقوي وظيفة الذاكرة ويساعد الأطفال أيضًا على الدراسة بشكل أفضل، ويمكنك إشراكهم في لعبة الشطرنج أو ألغاز الصور المقطوعة أو سودوكو أو ألعاب الكلمات المتقاطعة لبناء تركيزهم.

يحسن مهارات الرياضيات لديهم

تتضمن العديد من ألعاب الطاولة الحساب أو اللعب بالأرقام مما يساعد على تحسين مهارات طفلك في الرياضيات، ويصبح الأطفال بارعين في حساب وتقدير عدد النقاط التي يحتاجون إليها للفوز من خلال ممارسة هذه الألعاب.

تتطلب بعض الألعاب تتبع الأموال وإجراء بعض العمليات الحسابية مثل الضرب والجمع والطرح، وهذا يساعد طفلك في الأكاديميين أيضًا.

يساعد في بناء العمل الجماعي ويعلمهم مهارات الاتصال

عادة ما تتضمن ألعاب الطاولة عدة لاعبين ، مما يعلم أطفالك قيمة العمل الجماعي، وتعتبر أهمية العمل الجماعي درسًا قيمًا سيحتاجون إليه في حياتهم اليومية.

كما أنه يبني مهارات الاتصال لديهم أثناء الانفتاح والمشاركة في المحادثات التي تناقش اللعبة، كما يؤدي أحيانًا إلى تطوير مناقشات موضوعية أوسع.

يشجع البراعة

توفر ألعاب الطاولة لطفلك فرصة للتعلم مبكرًا عندما يبدأ في تحديد الألوان وعد المسافات، كما أنه يحسن التنسيق بين اليد والعين والبراعة والمهارات الحركية أثناء تحريك البطاقات والقطع حول اللوحة.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة