صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بدء الاختبارات التحريرية لاختيار مبعوثي الأزهر لدول العالم.. الإثنين

إيمان عبد الرحمن

الثلاثاء، 24 يناير 2023 - 05:24 م

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن بدء الاختبارات التحريرية للمتقدمين لمسابقة الابتعاث الخارجية لدول العالم، يوم الاثنين القادم الموافق 30 من شهر يناير وذلك بكليات: اللغة العربية وأصول الدين والشريعة والقانون بجامعة الأزهر بالقاهرة، كمرحلة أولى لاختيار أفضل الكوادر لتمثيل مصر والأزهر الشريف، لافتا إلى ان الاختبارات ستستمرعلى مدار أربعة أيام. 


ومن جانبه قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيَّاد، إن الاختبارات التحريرية تأتي كمرحلة أولى تمهيدًا لاختيار أفضل الكفاءات العلمية التي ستمثل الأزهر الشريف في الكثير من دول العالم، حيث يعد الاختبار التحريري هو المرحلة الأولى للاختيار، وسيعقبه الاختبار الشفوي والمقابلة الشخصية كمرحلة أخيرة يتم الإعلان بعدها عن المرشحين بشكل نهائي.
أضاف عيّاد أن الاختبارات التحريرية تتم بنظام الامتحانات المُتّبع في الجامعة، لضمان الشفافية الكاملة في عملية الاختيار بما يحقق الهدف الأسمى لرسالة الأزهر العالمية. 
ويمكن معرفة رقم الجلوس ورقم ومقر اللجنة ويوم الاختبار من خلال الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية بالرقم القومي، عبر الرابط الآتي: https://service.azhar.eg/Services/result.html?fid=206

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة