عثمان سالم
عثمان سالم


باختصار

التأنى أفضل

عثمان سالم

الثلاثاء، 24 يناير 2023 - 06:40 م

تعامل البرتغالى ڤيريرا بما يشبه الاحترافية مع أزمة الهزيمة بثلاثية من الأهلى بعدم الالتفات إلى ثورة الشارع والادارة على نتائج الفريق الأخيرة وخروجه من الدور نصف النهائى للكأس والابتعاد كثيرا عن المنافسة على الدرع الذى يحمل لقبه واحتمال المركز الخامس..

هذا «الطناش» إذا جاز التعبير لا يعنى تجاهل اخطائه وتصرفاته التى تسببت فى ابعاد اسامة نبيه المدرب العام من الجهاز بعدم التجاوب مع أى نصيحة حتى ولو كان من أحد الاعضاء فى المقابل لم يترك مجلس الادارة الهوى يلعب برأس الذئب العجوز!

انحصر التعامل باحترافية أيضا بعدم الانسياق وراء الانفعالات الشديدة خاصة وأن الفريق كان على موعد مع لقاء مهم أمام الغزل فى المحلة «أمس» وبالتالى يصعب الإطاحة بالجهاز حتى ولو تم اسناد المهمة لمدرب وطنى كأن يكون نبيه أو اسماعيل يوسف مدير الكرة.. البعض ارجع أسباب التأنى إلى الشرط الجزائى وهو راتب ثلاثة أشهر وقدره ٥١٠ آلاف  دولار (١٥ مليونا و٣٠٠ ألف جنيه) وهو مبلغ كبير بالفعل وكان هذا الأمر سبباً فى حالة الانقسام فى المجلس ما بين صوت عاقل يرى التأنى على أمل تحسن النتائج خاصة وان الدورى بطولة النفس الطويل ومازال أكثر من نصف الموسم، مستشهدين بما حدث فى الموسم الماضى عندما نجح الفريق فى الفوز فى سبع مباريات متتالية، واستغل تراجع الأهلى اداء ونتيجة..!! بينما سيطرت حالة غضب على الجزء الثانى من المجلس الذى كان يرى ضرورة رحيل المدير الفنى بعد أن اختلطت الأوراق الفنية فى رأس الرجل وتزداد اخطاؤه وتغييراته الخاطئة من مباراة لأخرى وآخرها تبديلات الشوط الثانى أمام الاهلى التى قلبت الأوضاع رأسا على عقب..

المستشار مرتضى منصور رئيس النادى تحلى بأكبر قدر من الهدوء فى التعامل مع الموقف خاصة عند أخذ الرأى على قبول أو رفض استقالة نجله أمير مدير الكرة بالخروج من القاعة ومع نجله أحمد لرفع الحرج عن الرجلين ورفضت الاستقالة بالاجماع لأن قبولها كان سيعنى خسارة كبيرة لشاب نجح فى إدارة المنظومة بهدوء شديد..

وربما كان تصريح خالد لطيف أمين الصندوق لاحدى القنوات التليفزيونية فيه كثير من الغرابة عندما أشار إلى أن هناك قرارا اتخذ مؤجل تطبيقه إلى ما بعد مباراة فاركو فى الدورى بما يعنى اقالة فيريرا وهو تصريح يثير البلبلة خاصة وان خالد أكد على أن المجلس يحتفظ بقراراته ولا يعلن عنها إلا فى الوقت المناسب!!

الأوراق مختلطة بشدة فى النادى ما بين الادارة والجهاز الفنى واللاعبين وأتصور ان الطرف الثالث يتحمل المسئولية الكبرى عن هذا التراجع الغريب وسوء النتائج وكان عليهم ان يدافعوا عن أنفسهم فى اللعب والغريب انهم نجحوا فى تجاوز حمى البداية التى تصيبهم ، عادة ، فى مواجهات الاهلى ، وانتهى الشوط الأول سلبا وكان عليهم ان يدخلوا الثانى أكثر هدوءا واتزانا ومجاراة المنافس وربما التفوق عليه ولكنهم ، بكل أسف ، تراجعوا بشكل غريب، ساعدتهم الاخطاء الفنية التى ارتكبها فيريرا لينهار الفريق ويدخل مرماه ثلاثة أهداف فى واحدة من (لوغاريتمات الفريق الابيض) على مدار تاريخ البطولات المحلية الكبرى؟!
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة