موضوعيه
موضوعيه


بقيمة 100 مليون جنيه..

إحباط محاولة تهريب 1250 طن حشيش داخل حاوية بميناء دمياط البحري | صور

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 24 يناير 2023 - 06:54 م

 

واصلت أجهزة وزارة الداخلية اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات، وإنفاذاً للثوابت الاستراتيجية الأمنية فى التصدى الحاسم، وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية لمتجري المواد المخدرة، والعمل على تجفيف منابع ذلك النشاط الإجرامى من خلال تشديد الرقابة على كافة المنافذ، بهدف تحقيق المبادرة الأمنية لحماية الشباب والنشء، باعتبارهم ذخيرة الأمة المصرية من الوقوع فى براثن المخدرات.


وفي إطار ذلك، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، وبالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، والإدارة العامة لأمن الموانى والجهات المختصة، وصول إحدى الحاويات بإجمالى وزن 18,058 طن، بعدد  1174 طردًا، والقادمة على إحدى المراكب من ميناء إحدى الدول العربية "ترانزيت" بميناء دمياط البحري، متجهة إلى إحدى الدول الأجنبية، ومشمولها المستندي المشروع (مواد غذائية) لصالح إحدى الشركات الأجنبية، وبداخلها شحنة كبيرة من المواد المخدرة.

اقرأ أيضا | الداخلية: ضبط مروجي بيع المخدرات عبر الفيس بوك بالجيزة وبني سويف


  
عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع الجهات المعنية، تم تفتيش الحاوية وعُثر بداخلها على عدد 91 عبوة بداخل كل منها كمية لمخدر الحشيش الخام بإجمالى وزن 1250 كيلو جرام. وتقـدر القيمـة المـالية للمـواد المخـدرة المضبوطـة مائة مليون جنية تقريباً. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة