عيسى مرشد
عيسى مرشد


كلمة

العلم و الإيمان

عيسى مرشد

الثلاثاء، 24 يناير 2023 - 07:12 م

بسم الله الرحمن الرحيم ، ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض) صدق الله العظيم .

مصر كنانة الله فى ارضه ومصر كانت فى يوم من الأيام سلة غذاء العالم ومصر تملك إمكانات وطاقات ضخمة ليس لها حدود لو أحسن استغلالها لأدت الى العيش فى تقدم ورفاهية والمطلوب من   الشعب المصرى ان يكون على  مستوى  المسئولية  الضخمة  خاصة  الفترة الزمنية التى يمر بها العالم اجمع  نتيجة الحروب والأوبئة.

لقد قامت الدولة المصرية بجهود ضخمة فى سبيل  توفير الغذاء والكساء والدواء لهذا الشعب فى ظل تضرر  الاقتصادات الكبرى  فى العالم من  المشاكل التى أدت للاضطرابات والإضرابات  العمالية فى العديد  من الدول المتقدمة وعلى رأسها بريطانيا وفرنسا وألمانيا نتيجة انخفاض الدخول و نتيجة الارتفاع  الكبير فى الأسعار  وبصورة ليس لها مثيل .

واضطرت العديد  من هذه الدول لاتخاذ اجراءات  غير مسبوقة لمواجهة هذه الأزمات كما اضطرت العديد من الشركات الاجنبية العابرة للقارات لاتخاذ اجراءات غير مسبوقة فى  لمواجهة هذه الأزمات ، فى مقدمتها الاستغناء عن العمالة بعدد غير مسبوق ، فشركة مثل أمازون استغنت فى قرار واحد عن ثمانية عشر الف عامل واضطرت العديد من الشركات الى غلق عدد من فروعها فى عديد من الدول و هنا فى مصر  ارض الكنانة ارض الأمن والامان  والاستقرار تحافظ على شعبها من الاخطار التى سببتها الحرب الروسية الاوكرانية ووباء كوفيد ١٩ المعروف باسم كورونا .

ومن جانبى أطالب الشعب المصرى  العظيم  ان يكون على مستوى  القياده السياسية المتمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى   يبذل  جهودا  جبارة  لا نظير لها فى التاريخ المصرى سواء القديم او الحديث او المعاصر . فى سبيل الحفاظ على الاستقرار  السياسى والاقتصادى والاجتماعى .

وما هو دور الشعب فى هذه المرحلة الهامة والخطرة اقول ان الشعب المصرى مطالب بالتماسك والوحده وان يعمل ليل نهار بجد وبإتقان فى سبيل تقدم مصر وان يتقى عدد من تجار مصر الله ولا يخزنون السلع والبضائع ويعطشون الاسواق فى طمع . أيضا الشعب مطالب بترشيد الإنفاق والبعد عن السلع الاستفزازية وعن الرفاهية الزائدة عن الحد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة