فيريرا
فيريرا


الزمالك يقرر إقالة فيريرا بعد الخسارة من غزل المحلة

الخطيب جمال

الثلاثاء، 24 يناير 2023 - 08:11 م

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك  برئاسة مرتضى منصور عن قراره  المؤجل منذ يومين بخصوص الجهاز الفني  للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وقرر مجلس الإدارة توجية الشكر للبرتغالي جوسفالدو فيريرا  المدير الفني ومعاونيه الأجانب بما فيهم مدرب اللياقة البدنية .

وفي نفس الوقت قرر المجلس استمرار أمير مرتضي مشرفا علي فريق الكرة بالإضافة إلي مسؤليته السابقة عن قطاع كرة القدم في النادي، مع استمرار اسماعيل يوسف مديرا للكرة بالفريق الأول .

وقرر المجلس تعيين أسامة نبية مديرا فنيا للفريق الأول بالإضافة إلى حسين ياسر ومحمد صبري كمدربين مساعدين وتعيين محمود فايز محللا للأداء ، واستمرار أيمن طاهر مدربا لحراس المرمي بالإضافة إلى التعاقد مع مدرب أحمال أجنبي .

وقرر المجلس استمرار هذا الجهاز الفني لنهاية الموسم وطالبت الإدارة بضرورة استمرار الدعم الجماهيري للفريق والجهاز الفني الجديد.

وواصل فريق الزمالك تراجعة وتعرص للخسارة أمام غزل المحلة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليتوقف رصيد الأبيض عند 26 نقطة يحتل بهم المركز الخامس، في حين رفع غزل المحلة رصيده إلى 25 نقطة يحتل المركز السادس.

 جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك وأهدر زيزو فرصة في الدقيقة الثانية من تسديدة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس، إلا أن جابريال أورك نجح في تسجيل هدف التقدم غزل المحلة في الدقيقة الرابعة من هجمة مرتدة، بعدما انفرد بالمرمى ووضع الكرة في الشباك لحظة تقدم محمد عواد.

وهاجم الزمالك لتعديل النتيجة، وفي نفس الوقت حاول غزل المحلة لاستغلال المساحات خلف دفاع الأبيض لتعزيز التقدم، وتصدى محمد عواد لفرصة من أحمدالشيخ في الدقيقة 15، بعدها يتصدى حارس المحلة لتسديدة قوية من إمام عاشور.

وفي الدقيقة 19 تمكن أحمد النادري من تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض من هجمة منظمة لينفرد بمرمى الزمالك ويسدد الكرة على يمين محمد عواد، وهاجم الأبيض لتقليص الفارق وسدد أحمد مصطفى "زيزو" كرة قوية علت عارضة مرمى أصحاب الأرض.

وتألق حارس غزل المحلة وتصدى لتسديدة من إمام عاشور في الدقيقة 31، وأجرى الجهاز الفني للزمالك التغيير الأول في الدقيقة 36 بمشاركة نبيل دونجا بدلا من مصطفى الزناري.

وكثف لاعبو الزمالك محاولاتهم في الدقائق الأخيرة لتقليص الفارق، وألغى الحكم هدف سجله مصطفى شلبي بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول بتقدم غزل المحلة بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني كثف الزمالك محاولاته الهجومية من أجل تقليص الفارق، وفي الدقيقة 58 أهدر سيف الجزيري فرصة للأبيض بعدما تلقى عرضية وحولها بجوارالقائم، ودفع الجهاز الفني للأبيض بكل من عمرو السيسي ومحمد عبد الشافي بدلا من عمر جابر ومحمد أشرف روقا.

وفي الدقيقة 61 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للأبيض بعد تعرض سيف الجزيري للعرقلة من بازوكا داخل منطقة جزاء المحلة، ونجح "زيزو" في ترجمة ركلة الجزاء للهدف الأول في الدقيقة 63 بعدما سددها على يسار الحارس.

وتوالت المحاولات البيضاء لتعديل النتيجة في حين اعتمد غزل المحلة على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة، وتألق أحمد ميهوب حارس أصحاب الأرض وتصدى لتسديدة من مصطفى شلبي، وأهدر سيف الجزيري فرصة للأبيض في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 78 دفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أسامة نبيه وسامسون أكينولا بدلا من مصطفى شلبي وسيف الجزيري، وتألق محمد عواد وتصدى لرأسية بازوكا، وأهدر سامسون أكينولا فرصة للزمالك من تسديدة مرت بجوار القائم.

وكثف الزمالك محاولاته في الدقائق الأخيرة لتعديل النتيجة لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز غزل المحلة بهدفين مقابل هدف.

ويضم تشكيل الزمالك كل من: 

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: مصطفى الزناري - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد.

خط الوسط: عمر جابر - محمد أشرف "روقا" - إمام عاشور- سيد عبد الله "نيمار" .

خط الهجوم: أحمد مصطفى "زيزو" - سيف الجزيري - مصطفى شلبي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد صبحي ومحمد عبد الشافي ومحمد طارق وحاتم سكر وعمرو السيسي ونبيل عماد دونجا وسيف جعفر و يوسف أسامة نبيه وسامسون أكينولا.

ويضم تشكيل المحلة كل من: 

حراسة المرمى: أحمد ميهوب

خط الدفاع: محمد بازوكا - مصطفى العش - معاذ الحناوي.

خط الوسط: محمود علاء - محمد جابر - حميد ماو - أحمد النادري - كريم مصطفى.

خط الهجوم: جابرييل أورك  - أحمد الشيخ .

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، عمرو شعبان وخالد الاخميمي وإبراهيم كونيه وأحمد هاني وعبده يحيى ومحمد نبيه ومصفى أسامة وأحمد رضا وحازم مرسي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة