صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


موجز الفن| انسحاب مخرج مسلسل «إكس لانس» وقواعد خالد يوسف في «سره الباتع»

محمد طه

الأربعاء، 25 يناير 2023 - 02:59 ص

تقدم بوابة أخبار اليوم لقرائها موجز الفن لأهم الأخبار والأحداث الفنية خلال الـ 24 ساعة الماضية وجاءت كالتالي...

- تفاصيل عودة خالد عجاج للساحة الغنائية بعد غياب 4 سنوات

يعود الفنان خالد عجاج، للساحة الغنائية بأغنية جديدة، وذلك بعد غياب استمر لمدة 4 سنوات تقريبا.

وكشفت الملحنة رنا طارق، عن تفاصيل الأغنية الجديدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكتبت: "عودة البراند خالد عجاج بأغنية "نفسي أفوق يا دنيا"، قريبا علي كل المنصات.

أغنية "نفسي أفوق يا دنيا"، من كلمات محمود شوقي ومن ألحان رنا طارق ومن توزيع أسامة عبد الهادي.

ومن ناحية أخرى انتهى خالد عجاج، من تسجيل أغنية جديدة يشاركه بالغناء فيها نجله أحمد خالد عجاج، والأغنية من كلمات الشاعر هاني فؤاد، وألحان تامر كروان، وتوزيع مصطفى أبو رية، ومقرر طرحها قريباً، ليعود بها عجاج إلى الساحة الغنائية بعد غياب، حيث كانت آخر ألبوماته بعنوان «بنت الحتة» عام 2011.

يذكر أن آخر الأغانى التى قدمها خالد عجاج أغنية «صاروخ» وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعى وتوزيع موسيقى أمير محروس.


- خاص| هالة صدقي: أرفض الإهانة في برامج المقالب رغم المغريات المادية


أعربت الفنانة هالة صدقي، عن سعادتها بالتكريم من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ12 هذا العام، مؤكدة أن المهرجان له مكانة خاصة عندها حيث تتابعه منذ نشأته.

وقالت هالة صدقي في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن مهرجان الأقصر يمثل أهمية كبيرة جدا حيث أنه يعد مهرجانا سينمائيا وسياحيا وسياسيا، يدعم العلاقات المصرية الأفريقية، كما أنه مهرجانا حقق النجاح الكبير بأقل الإمكانيات والنفقات.

وعلى الجانب الآخر، أوضحت هالة صدقي موقفها من برمج المقالب، قائلة: "أنا لا أرفض برامج المقالب، ولكني أرفض الإهانة، يعني مثلا شاركت في برنامج مقالب مع هاني رمزي، وكنت أعرف أنه "مقلب" لكن دون التفاصيل، وإذا طلبت منه نحذف أي شئ يوافق، ولكن في برنامج رامز جلال، أنا أحبه والبرنامج كل الناس تتابعه وله جمهور عريض، لكن فكرة أن أهان هذا مرفوض تماما، وأن يراني أولادي في موقف مهين هذا شئ مرفوض تماما حتى في حالة وجود مقابل مادي كبير جدا وأنا كنت أحتاجه جدا، لكني أرفض، لأن إذا قدمت ذلك لن أحترم نفسي وسوف أبكي وأندم بعد ما أشاهد الحلقة، ولأني أحب البرنامج وأرى أن الناس تستمتع به".

وتابعت هالة: "وافقت حينما تواصلوا معي بشرط أن أرى مونتاج الحلقة قبل العرض، كانت حجتهم أن المونتاج في دبي، قولت لهم سوف أتكفل بكل المصاريف من تذاكر طيران وإقامة وأسافر على نفقتي الخاصة وأشاهده ولكنهم رفضوا، فاعتذرت، لأني أرفض الإهانة نحن الفنانين المصريين رموز وسفراء لبلدنا في البلاد العربية، ويستقبلوننا بحفاوة وتقدير كبير، فكيف ينظرون إلينا ويحترموننا "وإحنا مضروبة بشبشب" ولا أي إهانة أو سب، فاعتبر ما يحدث في البرنامج عيب كبير وإهانة للفنان المصري، فكما قولت لا أرفض برنامج رامز جلال ولكن بدون إهانة، والاحتياح للمال ليس مبررا لأن يقبل الإنسان الإهانة".

- أصالة تكشف عن تحضيرها ألبوما خليجيا مصريا ولا تريد أغاني خفيفة


كشفت الفنانة أصاله نصري عن تحضيرها الفتره القادمة لألبوم مصري خليجي من خلال لقائها ببرنامج the insider بالعربي .

كما أضافت أصالة نصرى بأنها ستقوم بعمل أغنية سينجل قريباً وتريد أن تقدم أغنية كلاسيكية أو دراما ولا تريد أن تقوم بعمل أغاني خفيفة.

وكانت الفنانة أصالة نصري، قد وضعت الفنانة إليسا في موقف محرج، خلال حفل تريو نايت، الذي جمع 12 نجما من نجوم الطرب العربي في العاصمة السعودية الرياض، ليلة رأس السنة الميلادية. 

وخلال فقرة تريو بين إليسا وأصالة ولطيفة، كان من المقرر أن يقوم الثلاثي بغناء أغنية أكتر لـ أصالة نصري، لكن إليسا تلعثمت ولم تكن حافظة لكلمات الأغنية، وتعرضت لموقف محرج على المسرح. 

وسرعان ما قامت أصالة بتدارك الموقف، وقامت بالغناء بدلا من إليسا ومعها لطيفة أيضا، التي أدت الأغنية على ما يرام. 

وظهرت الفنانة أصالة نصري، ترقص مع الفنانة إليسا، على كلمات أغنية قوم أقف للفنان بهاء سلطان، في كواليس الحفل ودخلت أصالة نصري، في وصلة عناق مع إليسا، في كواليس الحفل، وعلى هامش الحفل، قالت إليسا في لقاء لها، إنه حدث بينهما سوء تفاهم في الماضي لكن الأمور باتت على ما يرام، لتؤكد أصالة نصري بعدها، أنها لا يمكن أن تغضب من إليسا. 

- قواعد خالد يوسف لتصوير «سره الباتع».. ممنوع المكياج


تخوض الفنانة القديرة عفاف مصطفى تصوير مشاهدها الخاصة من مسلسل "سره الباتع" والذي يقوم ببطولته الفنان حسين فهمي، وحنان مطاوع، ومن إخراج خالد يوسف.

وقامت عفاف بمشاركة جمهورها ومتابعيها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بصورة جديدة لها من داخل كواليس "سره الباتع"، وحرصت على أن توضح مدى الالتزام الذي يلزمهم به المخرج خالد يوسف داخل كواليس العمل.

وكتبت: «استأذنت المخرج الاستاذ خالد يوسف قبل نزول الصورة دي من مسلسل سره الباتع قبل عرضه، اول لما قولت له استاذ خالد هنزل صوره بعد اذنك قالي طلباتك كترت يا عفاف، كان لازم استأذنه اصلها مش فوضي والا كان العقاب هيكون شديد ليا من الاستاذ ومن الانتاج».

وتابعت: «وعلي فكره الصورة طبيعية لان ممنوع منعا باتا المكياج واللي تحط مكياج تتعاقب وتغسل وشها في اللوكيشن قدام الكاست كله المكون من المئات وقدام الكاميرا، تأني حاجه انا مش بنزل صور شغلي الا لما استأذن الاول».

واختتتمت: «بصراحه سعدت بشغلي مع العملاق المبدع خالد يوسف واسرة العمل الرائعة من أكبر منصب لأصغر واحد ربنا يديمها عليا نعمة الناس اللي بتحبني وتدعمني دون طلب مني الحمد لله دائما دائما».

يضم مسلسل سره الباتع عدد كبير من الفنانين على مستوى العالم العربي، حيث يشارك في العمل كلًا من شمس الكويتية ورانيا التومي ومصطفى درويش وهالة صدقي وسهير المرشدي وأحمد فهمي، وعمرو عبد الجليل، أحمد وفيق، أحمد عبد العزيز، منة فضالي، حنان مطاوع، وعدد من الوجوه الشابة، من بينهم ميدو عادل، وشريف حافظ وهدى الإتربي وخالد أنور وسلمى جلال وإسلام حافظ والمطرب مالك.

- قبل عرضه.. تفاصيل فيلم «اتنين للإيجار» لـ بيومي فؤاد ومحمد ثروت


تشهد دور العرض السينمائية المصرية، اليوم، طرح الفيلم الكوميدي "اتنين للايجار".
الفيلم يقوم ببطولته بيومي فؤاد ومحمد ثروت ودياب وناهد السباعي ومحمد لطفي وميريهان حسين وثراء جبيل وإيمان السيد وسلوي محمد علي وليلي عز العرب وعارفه عبدالرسول وسامي مغاوري وايناس مكي وناجي سعد.

القصة تعتمد على ظهور ضيوف شرف خلال حكايات تحدث مع بيومي فؤاد ومحمد ثروت، ومن أبرز ضيوف شرف الفيلم رانيا يوسف، ميرهان حسين، ناهد السباعى، دياب، محمد لطفى، ثراء جبيل، ايناس مكى.

ويظهر بيومي وثروت في الفيلم بشكل جديد، ومختلف، عما يقدمانه في أفلامهما الأخيرة، من كوميديا تتناسب مع طبيعة الأسرة المصرية والعربية.

ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم في السعودية يوم الخميس 26 يناير، كما تقرر أن يكون العرض الخاص للفيلم يوم 6 فبراير المقبل في حضور أبطال العمل بيومي فؤاد ومحمد ثروت.
 
فيلم "اتنين للايجار" تم تصوير مشاهده مابين مدينة 6 اكتوبر ومدينه الغردقة وعدد من اماكن التصوير المختلفة.

- 3 فئات للتذاكر و8 شروط للدخول.. تفاصيل حفل «عيد الحب» لعشاق علي الحجار

يستعد الفنان علي الحجار لإحياء حفل غنائي في عيد الحب على المسرح الكبير، يوم 13 فبراير، في دار الأوبرا المصرية.

وطرحت دار الأوبرا المصرية أسعار التذاكر التي تراوحت بين 3 فئات جاءت كالتالي:

- الأولى 410 جنيهات.
- الثانية 710 جنيهات.
- الثالثة 1010 جنيهات.

وحددت دار الأوبرا المصرية شروط الحفل وهي كالتالي:
1- الالتزام بالزي الرسمي اللائق بدار الأوبرا المصرية.

2- غير مسموح بالدخول بدون ارتداء كمامات.

3- الالتزام بدخول البوابة المخصصة للتعقيم.

4- الالتزام بإجراءات قياس الحرارة بواسطة المختص.

5- ضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنة بين الجمهور.

6- غير مسموح بالجلوس إلا في المقعد الذي تم حجزه واستلام تذكرته.

7- ممنوع دخول الأطفال الأقل من 7 سنوات.

8- ممنوع التصوير.

يذكر أن آخر أغاني علي الحجار أغنية "الساعة و12 دقيقة"، التي طرحها عبر قناته الرسمية بموقع "يوتيوب".


- «الموسيقيين» تكشف موقفها من دعوى تعويض مطربي المهرجانات | خاص


كشفت نقابة المهن الموسيقية، موقفها من الدعوى القضائية المقدمة، ضد النقيب السابق هاني شاكر وتم تحويلها للنقيب الحالي مصطفى كامل، بخصوص منع مطربي المهرجانات من الغناء.

وقال الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية وعضو مجلس الادرة، لـ"بوابة أخبار اليوم": "المحامي هاني سامح قام برفع دعوى قضائية ضد النقابة وقت أن كان هاني شاكر نقيباً يطالب بالتعويض نتيجة قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء، مشيراً في دعوته أن هذا المنع غير قانوني وأن الأغاني حق دستوري ولا يجوز لمؤديها الجلوس في المنزل من غير عمل وهناك ضرر وقع عليهم وطالب بالتعويض.

وتابع: "الدعوى حصلت من هيئة المفوضين عدم أحقية في القضاء الإداري بعد تخلي هاني شاكر عن منصب النقيب والمحامي صحح إعلان الدعوى وتحويلها من هاني شاكر للنقيب الحالي مصطفى كامل لأنه يختصمه بصفته النقيب وليس بشخصه".

وأشار "عبد الله"، إلى أن النقابة تحترم الأحكام القضائية ولكن حتى الآن لم يصدر حكم نهائي بالتعويض في هذا الشأن، وتابع: "لو صدر حكم قضائي سنقوم بالطعن، حيث إن المحامي لا صفة له برفع الدعوى لأنه ليس عضواً نقابياً ولم يعمل في هذا المجال لذلك حصلت الدعوى على عدم أحقية من المفوضين".

واختتم: "النقابة حتى الآن لم تستلم حكم أو أوراق تفيد باختصام النقيب الحالي مصطفى كامل ونحن في انتظار أي جديد في هذه القضية".

- علي الحجار يكشف كواليس وفاة شقيقه خلال مشاهدة مباراة بلياردو


كشف الفنان علي الحجار، أن شقيقه الراحل أحمد الحجار توفي أثناء مشاهدته لمباراة بلياردو، ورحل في سلام ورضا رغم أن الدنيا ظلمته كثيرًا لكنه ظل راضيًا طول الوقت ولم يشتكي لقناعته بالموجود.

واصل في لقاء تلفزيوني: "الدنيا ظلمت أحمد الحجار، حيث إن المتغيرات الكثيرة في فن الأغنية والدراما والسينما كانت كبيرة ومتلاحقة وحتى المسرح بينزل لتحت والمسلسلات المذاعة الآن ليست هي التي كنا نتعلم منها في الماضي بل بالعكس بقينا نخاف نفرج الجيل الصغير على المسلسلات لأنها هتاخدهم في حتة تانية سواء قضايا المخدرات والعنف والتفكك الاسري وده خطر وللأسف كل هذا العنف غير موجود في مصر".

وأكد أنه لم يكره أحد يومًا ولم يلمس يد امرأة سوى زوجته، وأنه كان أكثر هدوء وعقلاً وحكمة منه، قائلًا: "أحمد لم يكن متكالبًا على إجراء لقاءات صحفية او الظهور الإعلامي ولم يسع لذلك ولم يكن لديه ذكاء اجتماعي، حيث كان مسالمًا و«قافل على نفسه»، صحيح كان اجتماعي ودمه خفيف وابن نكتة لكنه في ذات الوقت كان ملحنًا كبيرًا".

وذكر أن الفارق بينهما يعود إلى أن عقلية شقيقه الراحل كان يحكمها التوازن بين العقل والعاطفة وهذا يعود لانتمائه لبرج الجوزاء مقارنة به حيث كان أكثر اندفاعاً وتسيره العاطفة بشكل أكبر نظرا لانتمائه لبرج الحمل.

- خاص | مخرج "الحاج إكس لانس" بعد انسحابه: المسلسل مهدد بالخروج من رمضان 2023

 

وضع المخرج محمود كامل صناع مسلسل "الحاج إكس لانس" في مأزق بعد إعلانه انسحابه من المسلسل الذي من المقرر عرضه في موسم رمضان 2023.

وقال محمود كامل في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" إن انسحابه من المسلسل نهائي ولا رجعة فيه، رافضا الإعلان الأسباب للرأى العام، ولكنه أوضح أن صناع المسلسل يعلمون سبب انسحابه.

وأكد محمود كامل أنه قام بتصوير أسبوع فقط ضمن أحداث المسلسل.

وبسؤاله عن هل أن الفعل كان مهددًا ولا زال بالخروج من سباق رمضان؟ أجاب بالفعل ولكنه لم يذكر أية تفاصيل أخرى، مشيرا أنه لم يقبل بالعودة مرة أخرى حال توسط نجم العمل محمد سعد أو شركة الإنتاج في هذا الأمر.

المسلسل بمثابة عودة محمد سعد إلى الدراما التليفزيونية بعد غياب دام نحو 8 سنوات تقريبًا، منذ مسلسل "فيفا أطاطا" الذي عُرض عام 2014 وشاركه البطولة إيمي سمير غانم، وسامي العدل، وعبد الرحمن أبو زهرة، وسامي مغاوري، وأحمد فتحي، ومحمد متولي وآخرون، والعمل من تأليف محمد نبوي وسامح سر الختم، وإخراج سامح عبد العزيز.

وعقد محمد سعد خلال الأيام الماضية جلسات عمل مع المخرج محمود كامل للوقوف على التفاصيل النهائية للمسلسل وكذلك معاينة أماكن التصوير.  

- نادين نسيب نجيم تتحدث عن خطيبها لأول مرة.. هل ستكون عروس 2023؟


كشفت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم الأسباب وراء تأخر إتمام حفل زفافها، مشيرة إلى أن كثرة الالتزامات والانشغال في فترتها الأخيرة تقف عائقًا أمام ذلك الأمر.

وأوضحت في تصريحات لها على هامش حضورها حفل joy awards: "ما عندي فكرة بس عندي كتير التزامات هي الفترة إذا خلصتن وضل معي وقت منعملها"، وتابعت نادين: "مشغولة كتير هالفترة".

وقالت نادين نسيب نجيم، إنها منشغلة بالكثير من الارتباطات المهنية خلال هذه الفترة ولن تنتبه لأي أمور شخصية حتى تنتهي من أعمالها.

وتحدثت نادين نسيب نجيم عن خطيبها الجديد، وقالت إنها عاشت تجربتها كاملة بعد الانفصال حتى لا تعيد نفس الأخطاء، ووجهت له رسالة قالت فيها إنه شخص مقرب منها جداً، ووقف بجانبها في العديد من الأزمات والأمور، وبشكل عام هي تثق فيه جدا. 

وحصدت الفنانة نادين نجيم جائزة أفضل ممثلة عن فئة المسلسلات، عن مسلسل "صالون زهرة" بجزئه الثاني وتفضل اللون الأسود وتظهر به دائما في أي مناسبة تحضرها.

وحضرت نادين نسيب نجيم حفل توزيع جوائز Joy Awards الذي أقيم في المملكة العربية السعودية وبالطبع كان الأسود اختيارها بفستان من قطعتين مكشوف الصدر والكتفين ومكشوف البطن، من تصميم اللبناني جان لويس صبجي.

وقالت نادين عن إطلالتها في لقاء مع et بالعربي: أنا أحب اللون الأسود كثيراً وأحاول الخروج منه لكن لا استطيع، هذا العام قفلت منطقة الظهر حتى لا أشعر بالبرد، وفتحت من منطقة الصدر وفتحة في الساق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة