مايكروسوفت
مايكروسوفت


مايكروسوفت تستثمر 10 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي

ناريمان محمد

الأربعاء، 25 يناير 2023 - 02:18 م

أعلنت مايكروسوفت أنها استثمرت "10 مليارات دولار" في OpenAI ، الشركة المصنعة ChatGPT، للتنافس مع جوجل في تسويق اختراقات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

اقرأ أيضًا | 31 يناير.. «مايكروسوفت» توقف تنزيلات «ويندوز 10»

  ChatGPT عبارة عن روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مع القدرة على محاكاة الكتابة البشرية، نجح برنامج الدردشة الآلي في أصعب الاختبارات المهنية في أمريكا.

ستساعد الشراكة في تعزيز روبوت المحادثة من خلال تزويد OpenAI بالموارد اللازمة.


تم إطلاق أداة الكتابة المجانية من OpenAI ChatGPT في 30 نوفمبر ولفتت انتباه الجمهور إلى إمكانيات التطورات الجديدة في الذكاء الاصطناعي.

روبوت المحادثة هو نموذج لغوي كبير تم تدريبه على بيانات نصية ضخمة ، مما يسمح له بإنشاء نص يشبه الإنسان بشكل مخيف استجابةً لموجه معين.

إنه جزء من جيل جديد من أنظمة التعلم الآلي التي يمكنها التحدث وإنشاء نص مقروء عند الطلب وإنتاج صور ومقاطع فيديو جديدة بناءً على ما تعلموه من قاعدة بيانات ضخمة من الكتب الرقمية والكتابات عبر الإنترنت والوسائط الأخرى.

 تمكّنها شراكة Microsoft من الاستفادة من تقنية OpenAI ، مع توفير مواردها لـ OpenAI - ، قاموا معًا بتصميم كمبيوتر عملاق لتشغيل التكنولوجيا.

تلتزم شركة التكنولوجيا العملاقة بمزيد من الموارد لإبقاء الشركتين في طليعة الذكاء الاصطناعي عبر ما يسمى بالذكاء الاصطناعي التوليدي ، وهي تقنية يمكنها التعلم من البيانات كيفية إنشاء أي نوع من المحتوى تقريبًا ببساطة.

قال ساتيا ناديلا ، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ، في بيان صادر عن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ، إنه "في هذه المرحلة التالية من شراكتنا ، سيتمكن العملاء الذين يستخدمون منصة Microsoft Azure للحوسبة السحابية من الوصول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة لبناء تطبيقاتهم وتشغيلها.

بدأت شركة OpenAI كشركة أبحاث ذكاء اصطناعي غير ربحية في ديسمبر 2015.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة