المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا


زاخاروفا: علي أوروبا أن تعي بأن واشنطن كانت المستفيدة من الحروب العالمية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 25 يناير 2023 - 02:25 م

صرحت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء 25 يناير، بأن أوروبا بحاجة لأن تستيقظ من سباتها العميق، وتعي أن الولايات المتحدة كانت المستفيدة من الحربين العالميتين السابقتين اللتين شنتهما دول غربية.

وقالت زاخاروفا: "ألا يفهمون إن الولايات المتحدة تجر أوروبا إلى حرب كبيرة؟ لماذا؟ لأن واشنطن لم يكن لديها منذ فترة طويلة موارد أخرى لتأمين الدولار والحفاظ على نمو الاقتصاد الأمريكي، باستثناء خلق بؤر التوتر في العالم".

اقرأ أيضًا: زاخاروفا: موقف جنوب إفريقيا يوضح فشل محاولات الغرب لتقسيم العالم

وتابعت المسئولة الروسية: أن "أوروبا بحاجة ماسة إلى الاستيقاظ من سباتها العميق وبأن تتذكر أن الولايات المتحدة هي المستفيدة من الحربين العالميتين السابقتين اللتين أطلقتهما الدول الغربية. وبينما كان العالم كله في حالة خراب، أنشأت واشنطن باكس أمريكانا على رماد.. يجب ألا يسير الأوروبيون بذات الأمر للمرة الثالثة".

وأوضحت ماريا، أن "باكس أمريكانا تعني السلام الذي يجب على الولايات المتحدة فرضه على العالم في ظل سيطرة أمريكية تلعب فيها الولايات المتحدة دور رجل الشرطة الذي من حقه استخدام القوة لتحقيق السلام والأمان".

وكان نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الخارجية والتعاون الدولي أنطونيو تاجاني قد صرح مؤخرًا، بأن أوروبا ليس لديها سياسة خارجية ودفاعية حقيقية "هناك الكثير من الغيرة بين الدول، كما أن أوروبا دائما تأتي خلف الولايات المتحدة".

كما أشار إلى أن "أوروبا يجب أن تفعل كل شيء حتى لا يتسع الصراع أبدا، لا الناتو ولا أوروبا، الملزمة بمساعدة أوكرانيا، في حالة حرب مع روسيا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة