صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فرنسا ترحب بقرار ألمانيا إمداد أوكرانيا بـ 14 دبابة «ليوبارد-2»

وكالات

الأربعاء، 25 يناير 2023 - 03:16 م

 

رحب قصر الإليزيه، اليوم الأربعاء 25 يناير، بقرار ألمانيا إمداد أوكرانيا بـ 14 دبابة من طراز "ليوبارد-2"، وتعتزم توسيع دعمها لأوكرانيا من خلال توريد مركبات AMX10-RC المدرعة.

وجاء ذلك فيما نقلته وكالة "فرانس برس" اليوم نقلًا عن الإليزيه، حيث يُشار إلى أن الحكومة الفرنسية لم تقرر بعد بشأن توريد دبابات Leclerc إلى كييف.

وقال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، يوم الأحد الماضي إنه لا يستبعد أي خيارات فيما يتعلق بإمدادات الأسلحة الأخرى لأوكرانيا، بما في ذلك دبابات Leclerc، بينما ذكرت وزارة الدفاع الفرنسية أنها بصدد نقل مركبات AMX10-RC المدرعة إلى كييف في غضون شهرين.

اقرأ أيضًا: البرتغال تستعد لإرسال 4 دبابات «ليوبارد» لأوكرانيا

وكان مجلس الوزراء الألماني قد أعلن اليوم عن قراره إرسال 14 دبابة "ليوبارد-2" إلى أوكرانيا، فيما قالت برلين أن القرار جاء نتيجة مفاوضات مكثفة مع شركائها.

وفي وقت آخر، في بيان لمجلس الوزراء الألماني، تمت الموافقة على إرسال 14 دبابة من طراز "ليوبارد-2"، والسماح بإرسال "ليوبارد" من دول ثالثة إلى أوكرانيا.

وصرحت ألمانيا بأنها سترسل 14 دبابة "ليوبارد-2"، كما سمحت للدول الشريكة بإرسال هذه الدبابات أيضا إلى أوكرانيا.

يأتي القرار الألماني بعد أن أعلنت بريطانيا عن أنها ستوفر 14 دبابة من طراز "تشالنجر-2"، والتي كان ينظر إليها على نطاق واسع على أنها محاولة لإقناع الحلفاء الآخرين بإرسال "ليوبارد"، التي يوجد منها مخزون أعلى بكثير في جميع أنحاء أوروبا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة