الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


طارق نصير: زيارة الرئيس السيسي للهند تعزز قوة التعاون الاقتصادي بين البلدين

نسرين العسال

الأربعاء، 25 يناير 2023 - 06:02 م

قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدولة الهند بدعوة من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لحضور احتفالات الهند بيوم الجمهورية، تعزز من قوة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين؛ خاصة أن العلاقات بين مصر والهند تتسم بشراكة استراتيجية في كافة المجالات.
 

وثمن "نصير" حرص الرئيس السيسي على عقد لقاءات مع كبرى الشركات الهندية لعرض الفرص الاستثمارية الهندية في مصر؛ حيث تدرك الهند أن مصر حققت نجاحات كبيرة خلال الأعوام الماضية خاصة في مجال البنية التحتية الحديثة واجتذاب المستثمرين ما يؤهلها لكي تكون شريكًا اقتصاديًا هامًا للهند.
 

وأشاد اللواء طارق نصير، بما أكده رئيس وزراء الهند أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده، عن تقدير بلاده للرئيس السيسي ولقيادته الحكيمة التي حافظت على الأمن والاستقرار ومؤسسات الدولة في مصر، عقب ما شهدته المنطقة من أحداث فوضى وعنف خلال ما عرف بالربيع العربي وكذلك للنهضة التنموية غير المسبوقة التي تشهدها مصر حاليًا، وهو ما يجعل الهند قيادة وشعباً تتشرف بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي كضيف شرف رفيع المستوى في احتفالية قيام الجمهورية الهندية.

 

وأشار إلى أن ما أعلنه ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي، عن رفع حجم التجارة مع مصر إلى 12 مليار دولار، يؤكد حرص الهند على تعظيم الاستفادة المشتركة من القدرات والمزايا الإنتاجية والتصديرية للبلدين.

 

وأكد اللواء طارق نصير، على أن زيارة الرئيس السيسي لدولة الهند من أنجح الزيارات التي تسعى من خلالها القيادة السياسية إلى تكامل القدرات بين البلدين لإنشاء منظومة صلبة  قادرة على مواجهة التحديات المشتركة والأزمات المستجدة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة