صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


20 ولاية أمريكية ترفع دعوى لوقف برنامج بايدن للمهاجرين

وكالات

الأربعاء، 25 يناير 2023 - 07:37 م

رفعت 20 ولاية أمريكية يسيطر عليها الجمهوريون دعوى قضائية تطالب بوقف برنامج يسمح لنحو 30 ألف مهاجر من 4 دول وهى "هايتي، نيكاراجوا، فنزويلا و كوبا" بدخول الولايات المتحدة بشكل قانوني كل شهر إذا كان لديهم رعاة أمريكيون.

ومنذ إعلان إدارة الرئيس جو بايدن عن البرنامج فى أوائل يناير فى إطار استراتيجية للحد من الهجرة غير الشرعية انخفض المعدل اليومي للمهاجرين الذين تم القبض عليهم بعد عبور الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك دون إذن قانونى بأكثر من 40٪، وفقا لإحصاءات حكومية داخلية حصلت عليها  شبكة (سى بى إس نيوز).

اقرأ أيضًا | الولايات المتحدة تعلن إرسال 31 دبابة من طراز «أبرامز» لأوكرانيا

واعتبرت الولايات فى نص الدعوى أن هذا البرنامج بمثابة برنامج تأشيرة جديد يسمح لمئات الآلاف من الأجانب بدخول الولايات المتحدة على الرغم من أنه ليس لديهم أى أساس للقيام بذلك، وانتقد البيت الأبيض الدعوى المرفوعة، قائلا إن مسئولى الولايات الجمهوريين يسعون إلى «تسجيل نقاط سياسية.

لقد منعوا الإصلاح الشامل للهجرة وتمويل أمن الحدود، ويحاولون الآن منع برنامج أدى بشكل كبير إلى تقليص عدد المهاجرين الذين يحاولون دخول البلاد بشكل غير قانوني مع توفير مسار آمن ومشروع ومنظم للهجرة من أجل الناس الفارين من الشيوعية أو الانهيار الاقتصادى».

فى تطور آخر، وصف رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثى، رفض الرئيس الأمريكي، جو بادين، مناقشة سقف الدين الوطنى معه بـ «التصرف غير المسئول»، وحذر من ارتفاع المخاطر المالية الأمريكية. ووصف مكارثي الديون الأمريكية المتزايدة، التى بلغت 31 تريليون دولار، وتتجاوز الناتج المحلى الأمريكى بنسبة 120%، بأنها «تهديد كبير» لأمن الولايات المتحدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة