ياسمين عبدالعزيز و تيم حسن و علا غانم
ياسمين عبدالعزيز و تيم حسن و علا غانم


أبرزهم علا غانم | دراما رمضان تستعيد بريقها بعودة هؤلاء النجوم

محمد عصام

الأربعاء، 25 يناير 2023 - 08:27 م

بدأ ظهور الملامح شبه النهائية للموسم الدرامي لشهر رمضان ٢٠٢٣، وخاصة مع اكتمال أغلب عناصر الممثلين لمعظم المسلسلات وانطلاق أهم المشاهد لأبطالها، فضلا عن عودة عدد كبير من الممثلين الذين كانوا قد غابوا عن تقديم الأعمال الدرامية في ٢٠٢٢، وغيرهم من غابوا لسنوات طويلة، مثل الفنانة المصرية علا غانم.

وفي ما يلي تستعرض لكم بوابة أخبار اليوم، بعض الأعمال الدرامية المشاركة في السباق الرمضاني 2023، والنجوم الذين سيعودون إلى الشاشة الصغيرة في شهر رمضان ٢٠٢٣.. علا غانم بعد غياب لسنوات عديدة، نتيجة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تعود النجمة الكبيرة علا غانم إلى دراما رمضان، وذلك بمسلسل جديد بعنوان "توحة".

اقرأ أيضا | المهن السينمائية تكشف موعد عزاء المخرج سميح منسي

ومسلسل "توحة" ينتمى لنوعية الدراما الاجتماعية، يتناول المشاكل والأزمات التي تواجه الحارة المصرية بأسلوب جديد ولايت، لاسيما صراعات وتعاملات السكان والجيران مع بعضهم البعض، بمشاركة عدد كبير من النجوم. وكان وآخر مشاركات عُلا في المواسم الرمضانية، كان عام 2017 في مسلسلي "ظل الرئيس" مع النجم ياسر جلال، و"طعم الحياة" مع نخبة من النجوم. محمد سعد وفي بداية العام الجديد، انطلق تصوير مسلسل "الحاج إكس لانس"، الذي يعيد نجم الكوميديا محمد سعد إلى الدراما التلفزيونية في رمضان 2023.

وكانت آخر أعمال "سعد" مسلسل "فيفا أطاطا"، الذي شارك في السباق الرمضاني لعام٢٠١٥، ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي يعود الزوجين ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي إلى الشاشة في رمضان، بمسلسل الرومانسي الاجتماعي "ضرب نار"، وتعد تلك عودة بعد غيابهما عن تقديم الأعمال الدرامية في ٢٠٢٢.

وكانت قدمت ياسمين عبد العزيز في موسم ٢٠٢٢ إعلان لمنتج شهير بمشاركة النجم كريم محمود عبد العزيز، وحققت الأغنية التي قدمتها ياسمين على طريقة الديو مع كريم نجاح كبير وتداول واسع بين الجمهور ويجسد العوضي من خلال "ضرب نار" شخصية صعيدى من سوهاج يدعى جابر أبو شديد.

يشارك في بطولة المسلسل سهير المرشدي ،هدى الإتربي، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله محمود، منى زكي تقدّم الفنانة خلال موسم رمضان 2023، مسلسل "تحت الوصاية"، المؤلف من 15 حلقة، بعدما غابت عن دراما رمضان 2022.

ويروي المسلسل قصة حياة "الحاجة صيصة" السيدة الصعيدية، التي تخفّت أكثر من 40 عاماً في زي الرجال لتتمكن من العمل وتأمين معيشة أبنائها بعد وفاة زوجها، بتوقيع المخرج محمد شاكر خضير، وتأليف خالد وشيرين دياب، كان آخر أعمال منى زكي الدرامية "لعبة نيوتن"، مع محمد ممدوح ومحمد فراج في رمضان٢٠٢١.

يعود تيم حسن النجم السوري في رمضان 2023، في مسلسل "الزند"، من إخراج سامر البرقاوي.

وذلك بعد أن غاب عن تقديم الأعمال الرمضانية منذ عام ٢٠١٩، بمسلسل "الهيبة" مع سيرين عبد النور.

ويقدم تيم في رمضان ٢٠٢٣ مسلسلاً من نوع الفانتازيا التاريخية، مجسداً شخصية شاب مناضل يدعى "عاصي الزند"، الذي يتحدى الآغا الظالم، ويهدد عرشه، في فترة الاحتلال العثماني لبلاد الشام.

ويستعد تيم لتصوير الجزئين الرابع والخامس من "الهيبة" إلى عرضهما، في فترات متلاحقة، وتستعد الشاشات الصغيرة لعرض العديد من المسلسلات في رمضان ٢٠٢٣، حيث يشهد الموسم لهذا العام العديد من الأعمال المميزة والغير معتادة، كما تحمل العديد من القضايا والأفكار الجديدة التي لم تناقشها أو تقدمها الدراما من قبل.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة