أعمال درامية عن أبطال الشرطة
أعمال درامية عن أبطال الشرطة


بعد ملاحظة الرئيس.. تقديم أعمال درامية عن أبطال الشرطة ضرورة حتمية

أخبار النجوم

الخميس، 26 يناير 2023 - 08:43 ص

نورهان نبيل

«نحن بحاجة إلى أعمال فنية لتجسيد بطولات الشرطة».. ملاحظة هامة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لصناع الدراما والسينما بشأن صورة رجال الشرطة، حيث أوضح خلال كلمته فى احتفالية عيد الشرطة بضرورة تقديم أعمال فنية تقدم الصورة الحقيقية لرجال الشرطة وتبرز تضحياتهم من أجل الوطن، وتتحدث عن الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل سلام مصر، وأضاف الرئيس خلال كلمته أننا بحاجة إلى مسلسلات حتى وإن كانت مكونة من خمس حلقات فقط للتعريف برجال الشرطة ودورهم الهام.

ما أشار إليه الرئيس سيغير الكثير في شكل وخريطة الدراما خلال السنوت القادمة، ويبقى السؤال عن كيفية تنفيذه بشكل سليم بما يضمن تحقيق هدفه، وكذلك حصول هذه الاعمال الدرامية على نسب مشاهدة عالية في نفس الوقت.

حول هذا الموضوع بدأ المنتج جمال العدل حديثه قائلًا: "هى مبادرة رائعة جدًا من سيادة الرئيس، لابد من العمل على تنفيذها لتوعية الأجيال الجديدة ونقل الصورة الحقيقية لرجال الشرطة ودورهم الهام وما واجهوه خلال العشرة أعوام الماضية".

وأضاف: "يجب أن تقدم هذه الأدوار بشخصيات من لحم ودم حتى تجذب المشاهد، وأعتقد أن هناك العديد من الأعمال الفنية حققت النجاح في هذا الصدد، ولا ننسى مسلسل "الاختيار" والذي حقق نجاح وتفاعل كبير.
وتابع العدل حديثه : لابد أن يقدم عملين على الأقل خلال العام الواحد يتحدثا عن دور رجال الشرطة وانجازاتهم، ويجب الاعتماد على نجوم كبار لتقديم هذه النوعية من المسلسلات".

وعند سؤاله عن النجم الأفضل والأنسب لتقديم هذه النوعية من لمسلسلات قال: "لابد أن يكون نجم كبير وأرشح لهذه الادوار كل من أحمد عز وكريم عبد العزيز ومحمد رمضان وأمير كرارة".

وتحمست إلهام شاهين لتلك المبادرة قائلة: "هناك أعمال درامية حققت نجاح كبير بالفعل في تقديم الصورة الحقيقية لرجال الشرطة، وخير مثال مسلسل "الاختيار" الذي يعتبر من أنجح المسلسلات التى عرضت خلال الفترة الماضية، وهناك أعمال أخرى قدمت رجال الشرطة في شكل إنساني منذ سنوات طويلة، ومن أجمل هذه الاعمال فيلم "كلمة شرف" للنجمين فريد شوقى وأحمد مظهر".

وتابعت: "يجب أن نبرز دور رجال الشرطة ونتذكر حياتنا خلال فترة الثورة وحدوث بعض الفوضى، فحياتنا كانت صعبة ومليئة بلحظات الرعب والخوف، وهناك عدد من النجوم قدموا دور رجل الشرطة بشكل مثالي جدًا ومنهم ياسر جلال وأحمد مكي وكريم عبد العزيز وأحمد عز وأمير كرارة".

واختتمت إلهام شاهين حديثها قائلة: "أريد أن أحذر خلال تقديم هذه النوعية من الأعمال الدرامية، عدم الكشف عن أسرار رجال الشرطة حتى لا يعرف الخارجين عن القانون طرق التعامل السرية معهم".

أما الناقد طارق الشناوي فيؤكد أن تقديم أدوار تبرز أهمية الشرطة وتضحيات رجالها ضرورة، وقال: "يجب أن يشعر أصحاب كل مهنة أن هناك اهتمام من الفن بهم، وبالطبع رجال الشرطة من حقهم أن يشعروا بتقديرهم من خلال الدراما والسينما، خاصة وأنه في أوقات سابقة أدركنا شكل حياتنا المرعب بدونهم، وكان الخروج من المنزل بدون وجود رجل الشرطة في الشارع أمر مرعب".    

اقرأ أيضا.. محمود كامل ليس الأول.. مخرجون يضعون مسلسلات في مأزق بعد توقف التصوير

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة