صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«هيونداي» تستثمر 8.5 مليار دولارًا في 2023 لزيادة إنتاجها من السيارات الكهربائية

عواد شكشك

الخميس، 26 يناير 2023 - 06:28 م

تعتزم شركة "هيونداي موتور" استثمار 10.5 تريليون وون (8.5 مليار دولار) على مدار عام 2023، وفقاً لإفصاح الشركة في البورصة اليوم الخميس، حيث تستعد لكهربة المزيد من أسطولها، سعياً إلى تلبية طلب المستهلكين المتزايد على السيارات الكهربائية النظيفة بيئياً حسبما ذكر موقع قناة الشرق بلومبرج.

وسيُنفق هذا المبلغ في المقام الأول على عمليات البحث والتطوير وبناء مصنع جديد بولاية جورجيا في الولايات المتحدة، حسبما قالت شركة صناعة السيارات التي تتخذ من سيؤول مقراً لها.

اقرأ أيضًا|  روسيا تنوي إنتاج نسخة كهربائية من سيارة «Aurus»

وكانت "هيونداي" قد أعلنت في مايو عن إنفاقها 5.5 مليار دولار لبناء مصنع لتجميع السيارات الكهربائية والبطاريات بالقرب من مدينة سافانا في الولاية الأميركية، ويُتوقع أن يبدأ المشروع في أوائل عام 2023.

كما تستهدف شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية، نمو إيراداتها بنسبة تصل إلى 11.5% هذا العام، بعد أن سجلت أرباحاً طائلة في الربع الرابع، تجاوزت توقعات المحللين.

كذلك، زادت "هيونداي" توزيعات الأرباح في خطوة غير اعتيادية لشركة صناعة السيارات، حيث ارتفعت قيمة سهمها بنسبة وصلت إلى 6.3% بعد انتشار الأخبار.

قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة "هيونداي" سيو جانج هيون خلال الإعلان عن الأرباح: "ساهمت أسعار صرف العملات الأجنبية المواتية وارتفاع مبيعات السيارات ذات القيمة المضافة، في تحقيق النمو خلال عام 2022".

وتوقع أن يشهد عام 2023 انفراجة في أزمة النقص العالمي في الرقائق، والتي أعاقت عمل شركات صناعة السيارات منذ أواخر عام 2020.

ولكن مع ذلك، قد ترتفع تكاليف التسويق للشركة في ظل تزايد المنافسة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة