موضوعية
موضوعية


بتخفيضات تصل لـ 30 %.. إقبال كبير على معارض أهلا رمضان بمدن البحيرة

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 27 يناير 2023 - 05:05 ص

شهدت معارض أهلا رمضان للسلع الغذائية والمواد التموينية بمدن البحيرة إقبالاً كبيراً من المواطنين.

أكد عدد كبير من المواطنين أن هذه المعارض ساهمت بشكل كبير في التخفيف عن كاهلهم حيث يحصلون على احتياجاتهم بسعر أقل من السوق ب٢٥: ٣٠ ٪ عن مثيلاتها بالسوق، واضاف عدد من تجار الجملة أنهم يشاركون في هذا المعارض بمنتجاتهم استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

بوابة أخبار اليوم رصدت أراء  عدد من المواطنين والمعارضين حول المعرض: 


يقول الحاج محمد أبو جاموس تاجر جملة بان مشاركاته  في المعرض جاءت استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتخفيف عن كاهل المواطنين وخاصة في ظل ارتفاع الأسعار بشكل كبير، مؤكدا أن أسعار داخل معارض أهلا رمضان تقل عن مثيلاتها في الأسواق ب٢٥ : ٣٠ ٪ وفى متناول جميع المواطنين مما أدى إلى إقبال المواطنين على تلك المعارض. 

وأضافت وفاء ربة منزل أنها جاءت للمعرض بعد أن عرفت أن الأسعار أقل من الأسواق مؤكدة أن المعرض يضم جميع إحتياجاتها من سلع غذائية ومواد تموينية ولحوم ومنتجات ألبان وطالبت بإستمرار معارض أهلا رمضان طوال العام للحد من إرتفاع الأسعار.


ويضيف زكريا الخولى موظف قائلا بأنه يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على إطلاق مبادرة أهلا رمضان والتوجيه بفتح معارض للسلع الغذائية بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين فى ظل الزيادة المستمرة فى الأسعار وطالب بالتوسع فى تلك المعارض بالقرى أسوة بالمدن .


وأكد الحاج حسن الحلواني  تاجر جملة وأحد المشاركين في المعرض بأنه يشارك فى مبادرة الرئيس لافتا إلى توفير جميع السلع الغذائية داخل المعرض خلال فترة المعرض، وناشد  المواطنين بالحصول على إحتياجاتهم فقط وعدم تخزين السلع الغذائية للحد من إرتفاع الأسعار.

ومن جانبه أكد المحاسب فتحى مرسى رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة على قيام الغرفة بالإشتراك مع المحافظة ومديرية التموين بإفتتاح ٦ معارض من سلسلة معارض أهلا رمضان وجارى أفتتاح عدد آخر من المعارض بجميع المدن وعواصم المراكز وتضم كافة أنواع السلع الأساسية بالأسعار المخفضة للمواطنين للتخفيف عن كاهل المواطنين والأسر البحراوية والعمل على ضبط الأسواق. 

وقامت أمس  الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بإفتتاح معرض "أهلاً رمضان" للسلع الغذائية والرمضانية المقام بمدينة دمنهور، والذى نظمته المحافظة بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية وبالتعاون مع الوحدة المحلية، ضمن خطة المحافظة للتوسع فى فتح المعارض والمنافذ لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، 

ويعد المعرض هو سادس  معارض "أهلاً رمضان" بعد إفتتاح معارض شبراخيت وكفر الدوار وحوش عيسي وأبو حمص وايتاي البارود. 

  و يضم المعرض  ١٥ جناح لكبرى شركات المواد والسلع الغذائية وأجنحة المشروعات الإنتاجية الزراعية والحيوانية التابعة للمنطقة الشمالية العسكرية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومبادرة وزارة الداخلية "كلنا واحد" وجناح منتجات مدرسة دمنهور الثانوية الزراعية العسكرية.

وأجنحة أخري لعرض السلع الأساسية والمعلبات بأنواعها وآخرى لبيع اللحوم والخضروات والفاكهة والأسماك والمجمدات والمنظفات، وذلك من أجل توفير وعرض كميات كبيرة من المواد الغذائية والسلع الأساسية والرمضانية واللحوم أمام المواطنين بالأسعار التنافسية والتى تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تصل من ٢٥ إلى ٣٠ ٪.

اقرأ أيضا| جهود مكثفة لرفع وشفط مياه الأمطار التي تشهدها مدن البحيرة 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة