صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 علاجات منزلية للتخلص من قشرة الرأس.. أبرزها «خل التفاح»

سارة شعبان

الجمعة، 27 يناير 2023 - 11:24 ص

قشرة الرأس هي أكثر مشاكل الشعر شيوعًا، إذ تؤدي إلى حكة فروة الرأس وتقشرها ويمكن أن يكون سببها جفاف الجلد أو استخدام منتجات الشعر غير المناسبة أو نمو الفطريات.

وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، إليك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها لعلاج قشرة الرأس. 

اقرأ أيضا: ضيفة «توت عنخ آمون».. أسرار عن الأميرة إليزابيث وريثة عرش بلجيكا


خل التفاح

خل التفاح فعال للغاية في قتل نمو الفطريات التي تسببها قشرة الرأس، كما أنه يوفر راحة فورية من حكة فروة الرأس، ووجود الحموضة في الخل يزيل الجلد الميت من فروة رأسك، ويمكنك إضافة القليل من خل التفاح إلى الشامبو الخاص بك أو وضعه مباشرة على شعرك، ويمكن أن تؤدي إضافة بعض الزيوت الأساسية إلى نتائج رائعة.

زيت جوز الهند وعصير الليمون

طريقة أخرى فعالة للتخلص من هذه المشكلة هي خلط ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ودلكي شعرك بالمزيج لبضع دقائق ثم اغسليه بشامبو خفيف، ويغذي هذا الخليط أيضًا الشعر الجاف ويقضي أيضًا على الحاجة إلى المنتجات الكيميائية التي يمكن أن تضر شعرك.

عصير الليمون واللبن الرائب

يُمزج اللبن الرائب مع كمية قليلة من عصير الليمون لمنع قشرة الرأس وكذلك للتخلص من نمو البكتيريا الأخرى، لذلك ضعي نصف ليمونة في اللبن الرائب وضعيه مباشرة على فروة رأسك، وتساعد الخصائص المضادة للميكروبات لهذا الخليط في علاج التهابات فروة الرأس، واشطفيه بشامبو خفيف بعد ساعة واحدة من الاستخدام.

قناع الصبار والعسل وخل التفاح

علاج منزلي آخر للحصول على فروة رأس خالية من القشرة هو وضع قناع للشعر يحتوي على الصبار وخل التفاح والعسل، واصنعي مزيجًا من ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع نصف ملعقة كبيرة من العسل ، وضعي المزيج على فروة رأسك واشطفيه بعد ساعة، ويمكن استخدم هذا القناع مرتين على الأقل في الأسبوع.

زيت شجرة الشاي

يستخدم زيت شجرة الشاي منذ عقود لعلاج مشاكل الجلد والشعر مثل حب الشباب وقشرة الرأس بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، أضف بضع قطرات من هذا الزيت إلى شامبو خفيف ودلك فروة رأسك برفق، واغسله بعد بضع دقائق، ويساعد هذا الزيت في قتل الفطريات التي تعد سببًا رئيسيًا لقشرة الرأس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة