مجمع سكني على شكل أمواج
مجمع سكني على شكل أمواج


«الموج».. مجمع سكني على شكل أمواج ترقد على مضيق «فيجل»| صور

سارة شعبان

الجمعة، 27 يناير 2023 - 01:01 م

 

في بلدة «فيجل» الدنماركية الصغيرة، والمعروفة بمناظرها الطبيعية الخلابة على المضيق البحري الذي يحمل نفس الاسم، يوجد مجمع سكني يتميز بهندسته المعمارية التى تأخذ أشكال متعرجة للموجة.

ويعتبرالمجمع السكني، من المباني الأكثر أصالة في الهندسة المعمارية العالمية، ومن الأعمال الفنية الحديثة في عصرنا هذا، حيث يسمى بمنطقة المثلث الدنماركي - أحد المناطق الأكثر ثراءً وديناميكية اقتصادية في البلاد.

والموج هو المجمع السكني الأيقوني الذي يرتفع على طول ضفاف مضيق فيجل ، مدينة شبه جزيرة جوتلاند، الدنمارك، إذ تم تصميم المبنى من قبل المهندس المعماري الدنماركي الشهير «هينينج لارسن».

اقرأ أيضا:ضيفة «توت عنخ آمون».. أسرار عن الأميرة إليزابيث وريثة عرش بلجيكا

وبحسب ما ذكره موقع « ماي بيست بلاس»، يتميز المجمع السكني «الموج» بخمس موجات متعرجة تشيد بالتلال والمناظر الطبيعية الساحلية في المنطقة الدنماركية ، وهو عمل معماري مع اتجاه مرن يمتزج في انسجام تام مع البيئة المحيطة.

 

تم إنشاؤه بواسطة أحد أشهر المهندسين المعماريين، وتم بناؤه في عام 2009 ويتكون من 100 شقة - العديد منها على مستويين - موزعة في القمم الخمسة للموجة، ويعتبر الطراز والمفروشات حديثة تمامًا مع ألوان شبه كاملة للون الأبيض، ويمكن للضيوف الاستمتاع بالمناظر البحرية  بفضل النوافذ الزجاجية والشرفات الزجاجية التي تتمتع أيضًا بميزة جعل التصميمات الداخلية مشرقة بشكل خاص.

 

تتكون الأمواج الخمسة الرائعة المكونة من تسعة طوابق من شقق فريدة من نوعها ، العديد منها في طابقين ، وتطل على منظر رائع، حيث تبلغ مساحة المبنى 15000 متر مربع ويضم مئات المنازل الفخمة والمشرقة، وجميعها مجهزة بنوافذ كبيرة وشرفات زجاجية تتميز بإطلالة بانورامية خلابة على المضيق البحري.

فاز  المجمع السكني «الموج» ، الذي يعتبر المعلم الجديد لمدينة فيجل الصغيرة ، بالعديد من جوائز الهندسة المعمارية والتصميم المرموقة، باعتبرها ذات صلة من وجهة النظر الاجتماعية والثقافية والاقتصادية للتقاليد المعمارية المحلية.

ويمكن رؤية «أمواج فيجل» من على بعد أميال ومن كل جزء من المدينة. فهو بناء عالي ويتميز بالفخامة والإبداع ، قادر على عكس صورته على امتداد مياه الخليج، مما يخلق جوًا أنيقًا وموحيًا ، خاصة في الليل عندما تضيء المنازل بأضواء كثيرة منتشرة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة