جمال علام
جمال علام


انضباط اتحاد الكرة.. "يبقي الوضع على ما هو عليه وعلي المتضرر انتظار الجمعية العمومية"

أحمد إسماعيل

الجمعة، 27 يناير 2023 - 02:15 م

 

مازالت أصداء استقالة لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم تلقي بظلالها علي الساحة الكروية ، في ظل حالة الاحتقان التي تشهدها الكرة المصرية في الفترة الأخيرة.

وحاول مسؤلي اتحاد الكرة عودة لجنة الانضباط لمباشرة عملها خلال اتصالات مكثفة اجريت علي مدار الساعات الماضية ، لاسيما و أن عدم وجود اللجنة سيزيد من تراكم الأزمات طوال الموسم
يذكر أن لجنة الانضباط يتم تعيينها من قبل الجمعية العمومية ، حيث لابد من إجراء جمعية عمومية غير عادية لاختيار لجنة الانضباط


"استقالة الانضباط"
تقدمت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم باستقالتها رسميا من منصبها. 

وأصدرت اللجنة بيانا رسميا كالتالي :" بالرغم مما شهدته البلاد من إنجازات وتقدم في جميع المجالات شهد به القاصي والداني ، إلا أن المنظومة الرياضية لم تواكب هذا التقدم ، وشهدت من بعض القائمين عليها تردي في والأخلاق ، وهو مناخ لا يصلح لعمل القاضي الذي يؤدي واجبه في حيده وتجرد بعيداً عن أي انتماء رياضي وتطبيق للوائح الإتحاد المصري والدولي".

وأضافت :"لذلك قررت اللجنة بكامل أعضائها الإعتذار عن عملها التطوعي دون مقابل مادي - بالإتحاد المصري لكرة القدم اعتباراً من اليوم ، و تحتفظ اللحنة بكافة الحقوق القانونية تجاه التجاوزات التي صدرت ".

"رد فعل الجبلاية"
يدرس الاتحاد المصري لكرة القدم عقد جمعية عمومية خلال الفترة المقبلة لتفعيل لجنة القيم والأخلاق بالإضافة لتغليظ عقوبات لجنة الانضباط بهدف تهيئة المناخ الرياضي الصحي في منظومة كرة القدم المصرية .

وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا يؤكد خلاله تمسكه  بلجنة الانضباط التي تقدمت باستقالتها .

وجاء البيان كالتالي : يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم، اعتزازه وتقديره واحترامه للجنة الانضباط بكامل هيئتها الموقرة والتي تمثل نخبة من قامات قضاة مصر ، كما يثمن دورها الكبير في ترسيخ العدالة والالتزام داخل منظومة كرة القدم المصرية ".

وأضاف :"يُِشدد مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم علي تمسكه  بإستمرار اللجنة في عملها، واستقلالها التام كلجنة منتخبة من الجمعية العمومية ولها كافة الصلاحيات لاتخاذ القرارات القانونية دون تدخل من الاتحاد" .

وتابع :"يؤكد مجلس إدارة الاتحاد علي ضرورة تحلي جميع عناصر منظومة الكرة المصرية بالروح الرياضية والالتزام بضبط النفس، لاسيما وأن المجلس بصدد الدعوة لعقد اجتماع للجمعية العمومية خلال الفترة المقبلة من أجل تغليظ العقوبات المنصوص عليها في لائحة لجنة الانضباط الحالية ووضع ضوابط صارمة منعا للخروج عن النص ".
 
وختم وكذلك تفعيل لجنة القيم والأخلاق دون تدخل من الاتحاد وفقا للائحة النظام الأساسي بهدف تهيئة المناخ الرياضي الصحي في منظومة كرة القدم المصرية وتنسيقا مع رابطة الأندية المصرية المحترفة لفرض الانضباط المنشود من الجميع ، وهذا يتوافق مع ما تقوم به وزارة الشباب والرياضة من تعديلات في قانون الرياضة تنسيقا مع مجلس النواب المصري لتحقيق الهدف المنشود من الانضباط نحو كرة قدم أكثر أخلاقا بلا تعصب".

"مصير الشكاوي"
تقدم نادي الزمالك بشكوى ضد محمود عبدالمنعم «كهربا» مهاجم الأهلي لما بدر منه خلال احتفاله مع جماهيره عقب الفوز بمباراة القمة ، في الوقت الذي تقدم فيه النادي الأهلي، بثلاث شكاوى إلى اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية المحترفة ولجنة الانضباط، ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك لقيامه عبر وسائل الإعلام المختلفة وقناة ناديه الرسمية، لسب محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي وكذلك قيام رئيس الزمالك بالاستهزاء والتطاول على النادي الأهلي ومجلس إدارته علي حد تعبيرهم. 

وأصبحت الشكاوي التي تقدم بها الأهلي والزمالك في الفترة الأخيرة وكأنها لم تكن خاصة وأن لجنة الانضباط الوحيدة التي يمكنها إصدار قرارات بشان هذه الشكاوي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة