صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


موعد توقف البنوك عن بيع الشهادة الادخارية الجديدة بفائدة 25%

شيماء مصطفى

الجمعة، 27 يناير 2023 - 04:29 م

بدأ كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، في طرح الشهادة الادخارية الجديدة بسعر فائدة يبلغ 25% سنويا تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويا وتصرف شهريا، في 4 يناير من الشهر الجاري.

وحققت مبيعات الشهادة الادخارية الجديدة بسعر فائدة يبلغ 25% سنويا تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويا وتصرف شهريا، منذ طرحها في البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وفقا لأحدث أرقام معلنة من البنكين، ما يتجاوز 380 مليار جنيه.

وبعد مرور نحو 27 يوما، أى أقل من شهر، على طرح الشهادة الادخارية الجديدة بسعر فائدة يبلغ 25% سنويا تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويا وتصرف شهريا، وتحديدا يوم الثلاثاء المقبل في 31 يناير الجاري متوقع أن يتوقف كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، عن بيع الشهادة الادخارية الجديدة.

وتبلغ مدة الشهادة الادخارية الجديدة في بنكي الأهلي المصري، ومصر، بفائدة 25% عام واحد فقط لا تجدد، وبسعر فائدة يبلغ 25% سنويا تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويا وتصرف شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، ويتم احتساب سعر الفائدة اعتبارًا من اليوم التالى لشراء الشهادة.

وكشف محمد الاتربي - رئيس مجلس إدارة بنك مصر، رئيس اتحاد بنوك مصر، عن موعد وقف العمل بشهادة طلعت حرب بفائدة 25% سنويا، ومدتها عام واحد فقط، وأكد محمد الاتربي، أن شهادة طلعت حرب بسعر فائدة يبلغ 25% سنويا تصرف في نهاية مدتها، أو فائدة 22.5% سنويا وتصرف شهريا، سيتم وقف العمل بها والتوقف عن طرحها وبيعها في بنك مصر، بنهاية شهر يناير الجاري، كما سبق وتم التنويه عنه.

وكان محمد الأتربي - رئيس مجلس إدارة بنك مصر، صرح في 16 يناير الجاري، بأن شهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي - بفائدة- 25٪% قد حققت الهدف المنشود منها، موضحا أنه في غضون أيام سيتم وقف العمل بها وبحد أقصي نهاية ضهر يناير الجاري 2023.

وفي سياق متصل، كشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، عن الموعد الرسمي لتوقف البنك الأهلي عن طرح الشهادة البلاتينية الجديدة بفائدة 25% سنويا، مشيرا إلي أنه سيتم التوقف عن طرح الشهادة البلاتينية الجديدة بفائدة 25% سنويا بنهاية الشهر الحالى.

وقال هشام عكاشة، أنه تم تنفيذ أكثر من 60% من عمليات بيع الشهادة الادخارية الجديدة من خلال القنوات الالكترونية والرقمية بالبنك، الأهلي نت، والأهلي موبيل ومركز الاتصال، والباقى من خلال فروع البنك المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إلي أن الشهادة البلاتينية الجديدة بفائدة 25% استقطبت 62 ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الاهلى المصرى منذ الإعلان عن طرح الشهادة الجديدة.

وكان البنك المركزي المصري، قرر في نهاية العام الماضي، رفع أسعار الفائدة بنسبة 3% على الايداع والاقراض في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في 22 ديسمبر 2022، لتصل أسعار الفائدة إلي 16.25% على الإيداع و17.25% على الاقراض.

ويمكن للعملاء، شراء الشهادة الادخارية الجديدة من خلال الإنترنت البنكى، أو الموبايل بانكنج، أو من خلال مركز الاتصال الخاص بالبنك الأهلي المصري، وبالنسبة لبنك مصر يمكن شراء شهادة طلعت حرب بفائدة 25%، من أي فرع من فروع البنك، كما يمكن شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online أو ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك مصر والتي يصل عددها لأكثر من 5000 آلة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وتبدأ فئات الشهادة الادخارية الجديدة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، المصريين والأجانب، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري، وبنك مصر.

اقرأ أيضا| «الأهلي ومصر» يعلنان الموعد النهائي لوقف بيع الشهادة بفائدة 25%| تقرير

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة