الهريسة الإماراتية
الهريسة الإماراتية


لعشاق الأكل الإماراتي.. أسهل طريقة لعمل الهريسة على الطريقة الإماراتية

أمنية شاكر

الجمعة، 27 يناير 2023 - 05:07 م

الهريسة الإماراتية من الأطعمة اللذيذة التي يعشقها الجميع، فهي تحتوي على المغذيات الطبيعية التي يحتاجها الجسم، وفي هذا السياق نقدم لك أسهل طريقة لعمل الهريسة الإماراتي في المنزل. 

مكونات الوصفة: 
قمح مجروش منقوع لمدة ساعتين أو أكثر والكمية حسب عدد الأشخاص. 
رأس من البصل المقطع إلى مكعبات.
 كيلوجرام من اللحم الأحمر منزوع العضم والمقطع. 
كمون مطحون. 
نصف فنجان من زيت الزيتون.
 رشة من ملح.
 4 لترات من الماء الساخن. 

اقرأ أيضا| تعرفي على أسهل طريقة لإعداد الهريسة التونسية في المنزل 
طريقة تحضير الوصفة:
 نضع البصل المقطع تقطيعاً خشناً، في قدر مع نصف فنجان من زيت الزيتون، ونقلب البصل حتى يتحمر، ثم نضع في القدر اللحم الأحمر المقطّع، ونقلبه مع البصل وزيت الزيتون جيداً، ثم نرش عليه الكمون مع التقليب والتحريك، نقلّب اللحم حتى يتكرمل، ثم نضع القمح المجروش (الهريس) المنقوع لمدة ساعتين مسبقاً على الأقل ومصفى من الماء، ونحرّك ونقلّب قليلاً.

ونضيف أربعة لترات من الماء، ويفضل أن يكون ساخناً، ولا بد أن تكون كمية الماء كبيرة لأن مدة الطبخ هي 4 ساعات، كما يمكن إضافة الماء في حال كان الخليط جافاً خلال عملية الطبخ. 

ونترك الخليط حتى يغلي، ثم نغطيه بالقصدير، ونضع غطاء القدر فوق القصدير، ثم نتأكد من إغلاق القدر بإحكام، ونترك الخليط لمدة 4 ساعات على نار هادئة بشرط عدم فتح الغطاء عن القدر خلال الساعتين ونصف الأولى من فترة الطبخ. 

ثم نرفع غطاء القدر بعد مرور ساعتين ونصف من وقت الطبخ، ونرش عليه الملح -حسب الرغبة- ونقلّب، ونهرس نهرس الخليط بواسطة مضرب الكيك، ثمّ نخرج اللحم قبل الهرس لمحبي اللحم دون الهرس، ثم نضيف اللحم إلى القدر بعد هرس المكونات الأخرى. 

ونضع الغطاء على القدر مرة أخرى بعد عملية الهرس، ثمّ نتركه ليطبخ لما يقارب الساعة والنصف، وبعد انتهاء الأربع ساعات، نضع الهريس في طبق التقديم، ونزيين الهريس بالليمون الأسود المطحون، بالإضافة إلى السّمن العربي وشرائح البصل المحمرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة