صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين في أسبوع .. طرح السلع بأسعار مخفضة

عبير حمدي

الجمعة، 27 يناير 2023 - 06:37 م

 

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على مدار الأسبوع، الذي أوشك على الانتهاء خلال ساعات، الكثير من الأحداث والفعاليات، أهمها طرح السلع الأساسية بأسعار مخفضة، ومشاركة وزير التموين، بالمنتدى الدولي للأغذية والزراعة المنعقد فى برلين.

ونرصد في السطور التالية، أهم الأحداث والفعاليات التي مرت على مدار أيام الأسبوع.

والسبت 21 يناير، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على طرح السكر داخل معارض أهلا رمضان، بسعر 14.5 جنيها للكيلو، والكثير من السلع أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى لتخفيف العبء عن كاهل المواطن.

يوم الأحد، 22 يناير ،شارك الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في المنتدى الدولي للأغذية والزراعة المنعقد فى برلين خلال الفترة من 18 إلى 22 يناير، وبحضور أكثر من 70 وزير زراعة من مختلف دول العالم، وعقد مجموعة من اللقاءات الثنائية فى إطار مشاركته ممثلًا للحكومة المصرية .

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها رقم 17، قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، رقم 14 لسنة 2022، بشأن انتهاء موسم توريد الأرز الشعير المنتج محليا، حصاد موسم 2022 لحساب هيئة السلع التموينية، اعتبارا من نهاية عمل يوم 15 يناير.

ويوم الثلاثاء، 24 يناير ،هنأ الدكتورعلي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، اللواء محمود توفيق ‏وزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، وفي برقيه ‏التهنئة عبر المصيلحي عن ‏خالص تحياته وتهانيه لهيئة الشرطة من ضباط وجنود.

ويوم الأربعاء، 25 يناير، أعلنت وزارة التموين في بيان لها عن توصيات الجلسة الختامية ‏للمنتدى الدولي للأغذية والزراعة في برلين والذي انعقد خلال الفترة من 18-‏‏22 يناير 2023، بمشاركة 70 وزير علي مستوي دول العالم، شارك الدكتور على المصيلحي, وزير التموين والتجارة الداخلية، ممثلا عن الحكومة المصرية.

ويوم الخميس 26 يناير، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في شركة السكر والصناعات التكاملية، أنه تم استلام مليون 335 ألف طن قصب من المزارعين بمحافظات أسوان والأقصر وقنا منذ بدء الموسم في نهاية ديسمبر الماضي، وحتى الآن.

 

إقرأ أيضاً

«التموين» تُعلن صرف مقررات يناير التموينية بنسبة تتجاوز الـ98%

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة