رانيا فريد شوقى
رانيا فريد شوقى


رانيا فريد شوقى: «صاحب الوردة» أعادتنى لخشبة القومى بعد غياب 20 عاما

أحمد عمر

الجمعة، 27 يناير 2023 - 11:15 م

بعد توقف دام لما يقرب من 20 عاماً عن تقديم أعمال مسرحية على مسرح الدولة، تعود الفنانة المتألقة رانيا فريد شوقى الى «أبو الفنون»، وهذة المرة من بوابة واحد من أعرق وأهم المسارح فى العالم العربى، وهو المسرح القومى المصري، حيث تقدم مسرحية «صاحب الوردة»، والتى تتعاون فيها مع الكاتب عبد الرحيم كمال، «أخبار اليوم» التقت بها، لتكشف عن كواليس هذا العمل المقرر عرضه خلال موسم عيد الفطر، بالإضافة الى مشاركتها فى مسلسل المداح، والذى تخوض من خلاله الماراثون الرمضانى لعام 2023 .


فى البداية عبرت رانيا فريد شوقى عن سعادتها بالعودة للوقوف على خشبة المسرح مرة أخري، مؤكدة انها تعد من أكثر بنات جيلها تقديماً للاعمال المسرحية سواء قطاع عام أوخاص . 


وتابعت رانيا فريد شوقى حديثها قائلة :أنا عاشقة للمسرح، وابتعادى لفترة عنه كان بسبب عدم وجود نص جيد، بالإضافة الى رغبتى فى التركيز فى الدراما التليفزيونية، ومع اسرتى فالمسرح هو التزام شديد.

ولكن بمجرد ان عرض عليا العمل المسرحى صاحب الورد والذى يحمل توقيع الكاتب عبد الرحيم كمال لم أتردد لحظة فى الموافقة على العودة الى المسرح من جديد، خاصة انه سوف يعرض على خشبة المسرح القومى، ويشاركنى فى البطولة الفنان الكبير أحمد عبد العزيز


وتضيف رانيا فريد شوقى: «صاحب الوردة» نص مسرحى  فى غاية الأهمية فهو يخاطب الوعى عن المتفرج، ويؤكد أن الدنيا إنسانية، وهذا الأمر حمسنى للغاية، فنحن بحاجة إلى تلك الموضوعات.


وتتابع رانيا فريد شوقى: المسرح بمثابة ورشة للممثل، وبالفعل هو أبو الفنون كما اطلق عليه، فيومياً تواجه جمهور مختلفا، ومع كل ليلة عرض تكشف أمرا جديدا فى الشخصية وتضيف على الأداء أو تقدمها بشكل مختلف.


وعن دورها فى المسرحية تقول رانيا فريد شوقى: أجسد شخصية «أسماء» التى رفضت الزواج لسنوات طويلة، لحين أن تجد توأم روحها، وحين يتواجد تشعر به، فهى شخصية رومانسية للغاية، وخلطة ما بين الإنسانية والعقل والمشاعر والدين، فالعمل بشكل عام روحانى للغاية.

ويتم الاستعانة فيه بشخصية الحلاج ولكن فى عام 2023.. وتستكمل: ما زاد من سعادتى هو عودتى على واحد من أعرق المسارح فى عالمنا العربى، وهو المسرح القومى، فمنذ ما يقرب من 20 عاما لم أقدم عملا على مسرح الدولة.

والذى أرى انه ينحاز الى الفكر بشكل أكبر كما أن سعر تذاكره فى متناول الجمهور المصري، على الرغم من ان القطاع الخاص يقدم أعمالا هامة إيضاً، فقد سبق ان قدمت من خلاله مسرحية الملك لير . 


وعن مشاركتها فى مسلسل المداح 3 تقول رانيا فريد شوقى: أجسد داخل أحداث العمل شخصية أحلام التى تعود إلى مصر بعد سنوات من العمل فى الخليج، لتبدأ فى انشاء شراكة، وهنا تلتقى مع عائلة صابر «حمادة هلال».

وأرى أن دورى فى هذا العمل مختلف، وهو ما أسعى اليه فى التمثيل، فدائماً ما أحب أن يرانى الجمهور متلونة فى الأدوار التى ألعبها، خاصة وأن الأمر ممتع بالنسبة لى كممثلة.. وتستكمل رانيا فريد شوقى حديثها: بلا شك أن الانضمام إلى عمل حقق نجاحا كبيرا فى اجزاءه السابقة أمر مطمئن، ولكن تواجه هنا الفنان المنضم حديثاً أمر فى غاية الأهمية وهو أن يثبت تواجده فى وسط هذا النجاح .

اقرأ ايضاً | كريم محسن يستعد لطرح «بدعي عليك».. خلال أيام


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة